01/06/2015 - 14:49

فتح: نأمل بموقف ألماني قوي ضد الحصار الإسرائيلي على غزة

أعربت حركة "فتح" اليوم الاثنين عن أملها في موقف ألماني قوي ضد الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

فتح: نأمل بموقف ألماني قوي ضد الحصار الإسرائيلي على غزة

عقب زيارة وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير لقطاع غزة اليوم، أعربت حركة "فتح" عن أملها في موقف ألماني قوي ضد الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وعبر الناطق باسم الحركة جمال نزال ، في بيان صحافي، عن ثقة فتح "بأن المشاهد المأساوية التي خبرها وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر- شتاينماير شخصيا في فلسطين خاصة في غزة ستترك أثرا كفيلا بتحويل الموقف الألماني لرافعة لجهود رفع الحصار الإسرائيلي".

وقال نزال إن "لفلسطين مصلحة حيوية في أن يرى مسؤولون عالميون حقيقة الوضع الشاذ والخطير جدا الذي تعيشه غزة ومواطنونا فيها على حدود المستحيل".

وأضاف: "نأمل أن يشاطرنا الوفد الألماني المرحب به في فلسطين نظرتنا إلى الحالة الخطيرة التي يعيشها شعبنا، ونرى أن استدامة ظروف الحصار عار على الإنسانية وعلى كيان الاحتلال بشكل خاص".

ونبّه نزال إلى أن "الحصار الخطير على مرافق الحياة بأسرها يشكل انتهاكا جسيما من طرف إسرائيل لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني".

وتابع قائلا: "إن شعبنا في غزة رهينة بالمعنى الحرفي ومحبوس فعليا بأرض لا يمكنه مغادرتها أو العودة إليها في سابقة مذلة لنا ومعيبة للاحتلال وسياسته الإجرامية".

وأضاف "نأمل أن تشكل زيارة الوزير الألماني نقطة تحول تجاه إجراءات أوروبية لحمل إسرائيل على إنهاء هذه السياسة التي لم يسبق لها مثيل إجرامي شاذ في تاريخ الإنسانية لهذه المدة الطويلة".

 

 

التعليقات