12/06/2015 - 16:29

إصابات بالرصاص والاختناق في قمع مسيرات الضفة الغربية

​أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب وصحافيين بالرصاص والاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات الأسبوعية في كفر قدوم وبلعين في المناهضة للجدار والاستيطان في الضفة الغربية.

إصابات بالرصاص والاختناق في قمع مسيرات الضفة الغربية

متظاهرون في كفر قدوم (أ.ف.ب)

أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب وصحافيين بالرصاص والاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات الأسبوعية في كفر قدوم وبلعين في المناهضة للجدار والاستيطان في الضفة الغربية.

ففي قرية كفر قدوم أصيب خمسة مواطنين بالرصاص الحي اثنان منهما في حالة حرجة، خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرة المطالبة بفتح المدخل الرئيسي في القرية المغلق منذ 13 عامًا لصالح مستوطنة كدوميم.

وبحسب شهود عيان، أفرطت قوات الاحتلال في استخدام الرصاص الحي في قمع المظاهرة، ومنذ الصبح نصبت حاجزًا عسكريًا على مدخل القرية وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، وكثفت كذلك من قنابل الغاز المسيل للدموع وأطلقتها باتجاه المنازل، وبسبب الحاجز العسكري لم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول، واضطر المواطنون لنقل المصابين بسيارات خاصة إلى مدينة نابلس القريبة من طرق فرعية.

وفي قرية بلعين أصيب العشرات بالاختناق وبكدمات جراء الإطلاق الكثيف للغاز المسيل للدموع وللرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت، عندما قمعت قوات الاحتلال المسيرة المناهضة للاستيطان ولمخطط إقامة جدار الفصل العنصري عللا أراضي القرية.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية إن مسيرة اليوم كانت أيضًا تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، ولمطالبة المؤسسات الدولية والمحلية بممارسة ضغوطات شديدة على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح جميع الأسرى، وتحميلها مسؤولية أي تبعات سلبية تحصل للأسرى.

 

التعليقات