06/07/2015 - 20:09

قيادي في حماس: مزاعم الخلية العسكرية لتبرير اعتقالات السلطة

الشيخ حسن يوسف: حملة الاعتقالات التي تقوم بها السلطة الفلسطينية تأتي على خلفية سياسية ومقاومة الاحتلال، نافيا ما أشيع عن وجود خلية عسكرية تريد استهداف السلطة

قيادي في حماس: مزاعم الخلية العسكرية لتبرير اعتقالات السلطة

قال القيادي في حركة حماس، الشيخ حسن يوسف، إن حملة الاعتقالات التي تقوم بها السلطة الفلسطينية تأتي على خلفية سياسية ومقاومة الاحتلال، نافيا ما أشيع عن وجود خلية عسكرية تريد استهداف السلطة.

وقال النائب عن محافظة رام الله والقيادي في حركة حماس، الشيخ حسن يوسف، إن ما يشاع عن وجود خلية عسكرية في شمال الضفة تريد استهداف السلطة هو عارٍ عن الصحة تماما.

وشدد يوسف في تصريح صحفي له، على أن تلك الإشاعات ما هي إلا محاولة يائسة للبحث عن ذرائع ومبررات للاعتقالات خلال الأيام القليلة الماضية، والتي طالت قرابة 180 من كوادر وقيادات وأنصار ومؤيدي حركة حماس في الضفة.

وجدد القيادي في حماس، في بيان وصل عــ48ـرب نسخة منه، رفض حملة الاعتقالات التي تقوم بها أجهزة أمن السلطة في الضفة، مؤكدًا على أنها على خلفية سياسية ولمقاومة الاحتلال، كما أنها استجابة فورية للأجهزة الأمنية للاحتلال.

وتابع "إن ما أشيع من أن حماس تريد إثارة البلبلة في الضفة، وإيجاد حالة من عدم الاستقرار هو منافٍ للحقيقة ومجانبٍ للصواب، والاعتقالات السياسية وعلى خلفية مقاومة الاحتلال هي التي وتّرت الأجواء وسممتها، في الوقت الذي كنا نتمنى أن يجلس الكل الفلسطيني لوضع خطة موحدة لمواجهة الاستيطان ومخاطر التهويد للقدس".

ودعا يوسف أنصار حركة حماس إلى الحراك السلمي بوقفات واعتصامات رفضاً لمبدأ الاعتقالات التي وقعت مساء أمس بحق الرافضين للاعتقال السياسي بمدينتي رام الله والخليل، حيث تم فض الاعتصامين بالقوة.

التعليقات