13/07/2015 - 13:50

تعيين صائب عريقات أمينًا لسر منظّمة التحرير الفلسطينية

عيّن رئيس اللجنة النتفيذية للمنظّمة، محمود عبّاس ظهر اليوم، السياسي الفلسطيني، صائب عريقات، أمينًا لسر منظّمة التحرير الفلسطينية بدلًا من ياسر عبد ربه

تعيين صائب عريقات أمينًا لسر منظّمة التحرير الفلسطينية

صائب عريقات

بعد تعيينه الأسبوع الماضي قائمًا بأعمال أمين سر منظّمة التحرير الفلسطينية، عيّن رئيس اللجنة النتفيذية للمنظّمة، محمود عبّاس ظهر اليوم، السياسي الفلسطيني، صائب عريقات، أمينًا لسر منظّمة التحرير الفلسطينية بدلًا من ياسر عبد ربه الذي تمت إقالته بقرار من اللجنة التنفيذية للمنظّمة التي يرأسها عبّاس في اجتماعها الأسبوع الماضي.

وقال عريقات إنه سيعمل من أجل مواجهة التحديات والاستيطان والاعتقالات والاغتيالات دفاعا عن الشعب الفلسطيني، مضيفًا أنه سيواصل مواجهة سياسة الحصار والإغلاق الإسرائيلية.

ومن الجدير ذكره، أن ياسر عبد ربه اعترض على طريقة تنحيّته من موقعه كأمينًا لسر المنظّمة، وقال إن اعتراضه جاء على طريقة إعفائه من أمانة السر والكيفية التي تم بواستطها تناول موضوع إعفائي من مسؤوليتي.  

وبالإضافة إلى أمانة سر المنظّمة التي استلمها عريقات اليوم، يشغل عريقات منصب رئاسة دائرة المفاوضات إضافة إلى رئاسة اللجنة الوطنية العليا لمتابعة ملف المحكمة الجنائية الدولية، ويعد من أكثر المقرّبين إلى الرئيس محمود عبّاس.

 

التعليقات