30/07/2015 - 11:58

الإفراج عن النائب أبو طير من سجن عوفر العسكري

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الاحتلال أفرج عن النائب أبو طير من سجن "عوفر" العسكري غرب مدينة رام الله وسط الضفة، وجدّد إبعاده عن القدس إلى حين البت في القضية التي فعّلها النواب المبعدون في محاكم الاحتلال ضد قرارات إبعادهم.

الإفراج عن النائب أبو طير من سجن عوفر العسكري

النائب محمد أبو طير

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني من مدينة القدس المحتلة والمبعد إلى الضفة الغربية، محمد أبو طير (64 عاما)، بعد اعتقاله في سجونها لـ 25 شهرا.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الاحتلال أفرج عن النائب أبو طير من سجن 'عوفر' العسكري غرب مدينة رام الله وسط الضفة، وجدّد إبعاده عن القدس إلى حين البت في القضية التي فعّلها النواب المبعدون في محاكم الاحتلال ضد قرارات إبعادهم.

وأشارت إلى أن عدد البرلمانيين الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال قد انخفض إلى 5 نواب عقب الإفراج عن أبو طير، وهم كل من النائبين عن كتلة 'التغيير والإصلاح' محمد ماهر بدر ومحمد جمال النتشة، وعن كتلة 'أبو علي مصطفى' أحمد سعدات وخالدة جرار، بالإضافة للنائب عن حركة 'فتح' مروان البرغوثي.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت النائب أبو طير عقب اقتحام مسكنه المؤقت في بلدة كفر عقب جنوب مدينة رام الله، بتاريخ 2 تموز/ يوليو 2013، وأصدرت بحقه حكما بالسجن الفعلي مدة 25 شهرا.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال سحبت الهوية المقدسية من 3 نواب عن 'التغيير والإصلاح' التابعة لحركة حماس، محمد أبو طير وأحمد عطون ومحمد طوطح، بالإضافة لوزير شئون القدس سابقاً خالد أبو عرفة وقامت بإبعادهم عن القدس للضفة الغربية قبل عدة سنوات.

التعليقات