07/08/2015 - 16:40

الأسرى يصعّدون: 120 أسيرًا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

وقال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الجمعة، إن 120 أسيراً في سجن 'نفحة' يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، رداً على الإجراءات التصعيدية التي تنفذها إدارة سجون الاحتلال بحقهم.

الأسرى يصعّدون: 120 أسيرًا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

صورة من تظاهرة تضامنية مع الأسرى في غزة (أ ف ب)

يواصل 120 أسيرًا فلسطينيًا في أقسام 1 و 4 و 10 في سجن نفحة، إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجًا على سياسات القمع والتنكيل التي تمارسها إدارة السجن على مدار الأسابيع الأخيرة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الجمعة، إن 120 أسيراً في سجن 'نفحة' يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، رداً على الإجراءات التصعيدية التي تنفذها إدارة سجون الاحتلال بحقهم.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، أفادت الخميس، بأن الأسرى في سجن نفحة أعلنوا شروعهم بإضراب مفتوح عن الطعام، وذلك احتجاجا على مواصلة إدارة السجن ووحدات قمعها التنكيل بهم على مدار الأسابيع الأخيرة.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن الأسرى في نفحة من كافة التنظيمات لجأوا لهذه الخطوة، بسبب تعرضهم وبشكل متواصل لإجراءات وممارسات عنجهية على أيدي السجانين، كالاقتحامات المتواصلة والتفتيش الاستفزازي، ونقل العشرات منهم إلى أقسام وسجون أخرى، والاعتداءات عليهم بالهراوات والكلاب والغاز وسواها من انتهاكات.

وطالب الأسرى في وقت سابق أبناء الشعب الفلسطيني، بأن يكون يوم الجمعة يوم غضب وتضامن معهم في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرّضون لها. 

التعليقات