11/08/2015 - 12:49

الاحتلال يمنع دخول المصلين خلال اقتحام يعلون الحرم الإبراهيمي

سلطات الاحتلال قررت إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين المسلمين وفتحه كاملا أمام مغتصبيه من اليهود، اعتبارا من الساعة العاشرة ليلا من يوم غد الأربعاء ولغاية العاشرة ليلا من يوم الخميس بدعوى عيد الأول من أيلول اليهودي

الاحتلال يمنع دخول المصلين خلال اقتحام يعلون الحرم الإبراهيمي

اقتحم وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعلون، اليوم الثلاثاء، الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، وسط إجراءات مشددة من جانب جيش الاحتلال.

وذكرت وكالة "وفا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اغلقت بوابات السوق القديمة المؤدية الى الحرم الابراهيمي، ما أعاق وصول موظفي المحكمة الشرعية إلى عملهم في الوقت المحدد، وأعاق دخول المصلين والزوار إلى الحرم.

واستنكر مدير الحرم، منذر أبو الفيلات، اقتحام يعلون للحرم الإبراهيمي، وأكد أن اقتحامه للقسم المغتصب من مسجد الحرم الإبراهيمي برفقة عدد كبير من جنود الاحتلال يندرج في إطار محاولاتهم تهويد الحرم والبلدة القديمة في الخليل.

واعتبر أبو الفيلات تواجد يعلون في الحرم الإبراهيمي مرفوضا ويمس بمشاعر المسلمين قائلا، إن "الحرم الإبراهيمي مسجد إسلامي خالص بكامل مساحاته وجميع أجزائه ولا علاقة لليهود فيه، وأن جميع إجراءاتهم المتخذة بحقه باطلة وغير شرعية".

ومن الجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال قررت إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين المسلمين وفتحه كاملا أمام مغتصبيه من اليهود، اعتبارا من الساعة العاشرة ليلا من يوم غد الأربعاء ولغاية العاشرة ليلا من يوم الخميس بدعوى عيد الأول من أيلول اليهودي.

التعليقات