14/08/2015 - 19:12

سرايا القدس: لن نلتزم بالتهدئة في حال استشهاد الأسير علان

حمّل الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، سرايا القدس، عصر اليوم، الاحتلال الإسرائيل، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المضرب عن الطعام، محمد علان، وقالت السرايا إنها "ستكون في حل من التهدئة إذا استشهد الاسير محمد علان المضرب...

سرايا القدس: لن نلتزم بالتهدئة في حال استشهاد الأسير علان

سرايا القدس

حمّل الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، سرايا القدس، عصر اليوم، الاحتلال الإسرائيل، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المضرب عن الطعام، محمد علان، وقالت السرايا إنها 'ستكون في حل من التهدئة إذا استشهد الاسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ نحو 60 يومًا'.

وأضاف الناطق العسكري باسم سرايا القدس أنه 'في حال استشهد الأسير البطل محمد علان، فهي جريمة للاحتلال بحق أسرانا وشعبنا، تلزمنا بالرد عليها بقوة، وتنهي أي التزام من جانبنا بالتهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي'.

اقرأ أيضًا| محامي الأسير علان: التخدير غير قانوني... وتظاهرة غضب غدًا السبت

وطرأ على حالة الأسير الصحية تدهوراً خطيرًا، وأكد محامي الأسير المضرب عن الطعام، محمد علان، أن ما قامت به إدارة مستشفى برزيلاي من تخدير للأسير علان من أجل إدخال أملاح لجسد الأسير، تم بصورة غير قانونية، خاصة أنه يتوجّب على إدارة المستشفى الحصول على موافقة ذوي الأسير المضرب عن الطعام، وهذا ما لم تقم به الإدارة بالإضافة إلى عدم وجود الأسباب الكافية لتخدير الأسير.

اقرأ أيضًا: 'يوم نفير' وتظاهرات غضب في البلاد لنصرة الأسير علان

وقال المحامي جميل الخطيب، لـ 'عرب 48' إن 'إدارة مستشفى برزيلاي قامت بتخدير الأسير علان بذريعة إنقاذ حياته، مستندة بذلك إلى البند رقم 15 تعديل رقم 3 من قانون حقوق المريض، الذي يسمح بتخدير المريض الرافض لتلقّي العلاج وإنقاذ حياته'.

وأضاف الخطيب أن 'القانون يسمح بتخدير المريض، في حالتنا الأسير علان، في حال وجود خطر فوري على حياته، ونحن علمنا أن ما أصاب الأسير علان كان عبارة عن ارتجاج في الجسد، وهذا لا يشكّل خطرًا فوريًا على حياته، وبالتالي تخديره غير قانوني من هذا الجانب'

وتابع أنه 'يتوجّب على إدارة المستشفى الحصول على موافقة ذوي الأسير قبل تخديره، وهذا ما لم تقم به إدارة المستشفى، إذ توجّهت لذوي الأسير بعد أن قامت بتخديره ولم تطلب منهم الإذن بذلك'.

بدورها، دعت لجنة المتابعة لتظاهرة تضامنية مع الأسير علان يوم غد السبت، على الشارع الرئيسي عارة- عرعرة، ودعا الحراك الشبابي ليوم نفير نصرة للأسير علان يوم الأحد مقابل مستشفى برزيلاي.

 

 

التعليقات