16/08/2015 - 13:12

القدس: متضامنون مع الأسير علان يعتصمون بمكاتب الصليب الأحمر

علم عرب 48 أن المعتصمين أمام مبنى الصليب الأحمر في القدس بصدد تنفيذ خطوة تصعيديّة واقتحام مكاتبه، ذلك بعد مرور 48 ساعة من إعلان مطالبهم بشأن قضيّة الأسير محمد علان وعدم تجاوب الصليب الأحمر معهم.

القدس: متضامنون مع الأسير علان يعتصمون بمكاتب الصليب الأحمر

المعتصمون داخل مبنى الصليب الأحمر

علم 'عرب 48' أن متضامنين مع الأسير محمد علان يعتصمون الآن داخل مبنى الصليب الأحمر في القدس، وذلك بعد مرةر 48 ساعة من إعلان مطالبهن وعدم تجاوب الصليب الأحمر معهم.

وأشار المعتصمون إلى أن مندوبي الصليب الأحمر يحاولن التفاوض الآن مع المعتصمين بهدف إخراجهم من المبنى.

 

 

القدس: متضامنون مع الأسير علان يعتصمون بمكاتب الصليب الأحمر#الحرية_لمحمد_علان للتفاصيل: http://www.arab48.com/?mod=articles&ID=1164230

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Sunday, August 16, 2015

 


وعرض المعتصمون مطالبهم على الصليب الأحمر قبل عدّة أيام، مع مهلة زمنيّة حتى 24 ساعة لتنفيذ كافّة المطالب، إلا أن الصليب من جهته لم يتجاوب معهم ووفّر فقط مطلبا واحدا من بين المطالب الأربعة وهو السماح لوالدة الأسيرة بزيارته والاطمئنان عليه.

اقرأ أيضا | القدس: اعتصام أمام القنصلية البريطانية للتحرّك لإنقاذ الأسير علان

ويطالب المعتصمون بإرسال مندوب دائم يتواجد مع الأسير محمد علان في المستشفى، وتوفير شروط اعتصام لوالدة الأسير والتي تعتصم منذ أيام في مستشفى برزيلاي في عسقلان وحماية المعتصمين هناك، وإدانة واضحة وصريحة لجريمة التغذية القسريّة وأخيرا السماح لوالدة الأسير بزيارة ابنها والاطمئنان عليه.

اقرأ أيضا | إدارة السجون تمنع الطبيب الفلسطيني من زيارة الأسير علان

وأكد المعتصمون أن الصليب الأحمر لم ينفّذ أي مطلب سوى الأخير، إذ أن الصليب سمح بدخول طبيب إلى غرفة الأسير علان، ولكن ليس بشكل دائم، وبالتالي هذا لا يعني أن المطلب الأول تحقق أيضا.

وأضافوا أن اقتحام المكاتب هو خطوة تصعيديّة تهدف إلى الضغط على الصليب الأحمر في قضيّة الأسير محمد علان المُضرب عن الطعام منذ أكثر من 61 يومًا'.

التعليقات