20/08/2015 - 18:00

علان يوقف إضرابه عن الطعام ويشكر المتضامنين معه

أكد المحامي جميل خطيب، مساء اليوم الأربعاء، أن موكله الأسير محمد علان أبلغه أنه أوقف إضرابه عن الطعام ويوجه رسالة شكر وامتنان لكل المتضامين معه.

علان يوقف إضرابه عن الطعام ويشكر المتضامنين معه

أكد المحامي جميل خطيب، مساء اليوم الأربعاء، أن موكله الأسير محمد علان أبلغه أنه أوقف إضرابه عن الطعام ويوجه رسالة شكر وامتنان لكل المتضامين معه.

وقال خطيب لـ”عرب 48” بعد خروجه من زيارة لعلان في قسم العناية المكثفة في مستشفى برزيلاي، إن علان قرر وقف إضرابه عن الطعام الذي استمر لأكثر من ستين يوما وبعد إلغاء اعتقاله الإداري أمس من قبل المحكمة العليا.

ووجّه الأسير علان، رسالة شكر إلى كافة الجماهير التي تضامنت معه في قضيته والنضال ضد الاعتقال الإداري عمومًا، وقال إنه “أوجّه الشكر لكافة الجماهير الفلسطينية والمؤسسات التي تضامنت مع قضيتي وساندتها، بالإضافة المجتمع الدولي الذي دعم قضيتي وقضية الاعتقال الإداري”

وأكد الخطيب أن الأسير يتناول الآن العلاج اللازم، وأنه أنهى إضرابه عن الطعام بعد شرح قرار المحكمة له وإبطال أمر الاعتقال الإداري الصادر بحقّه. 

وقال خطيب لـ”عرب ٤٨” إنه “تم إعلام والدة الأسير علان بحالته الصحية وقرار الأسير بالبدء بالعلاج اللازم”.

اقرأ أيضا: ماذا يعني قرار العليا بشأن علان؟

ويأتي ذلك بعد ساعات قليلة من تضارب الأنباء حول إذا ما أوقف الأسير علان إضرابه عن الطعام، وصدور بيان من نادي الأسير الفلسطيني نقل فيها على لسان المحامي جواد بولس أن علان أبلغه بأنه مستمر في الإضراب، لكن تصريحات خطيب تؤكد أن علان قرر وقف الإضراب بعد اقرار المحكمة بإلغاء الاعتقال الإداري.

اقرأ أيضا: مستشفى برزيلاي: صحة علان تحسنت ويتنفس بقواه الذاتية

التعليقات