05/11/2015 - 11:22

لائحة اتهام بحق الشاب المتهم بالتخطيط لعملية الحلبي

قدّمت النيابة العامة في مدينة القدس المحتلة، صباح اليوم الخميس، لائحة اتهام بحق الشاب الفلسطيني، عبد العزيز مرعي، الذي تتهمه شرطة الاحتلال بالتخطيط لعملية الطعن التي نفذها الشهيد مهند الحلبي قرب باب الأسباط بالقدس المحتلة...

لائحة اتهام بحق الشاب المتهم بالتخطيط لعملية الحلبي

الأسير مرعي

قدّمت النيابة العامة في مدينة القدس المحتلة، صباح اليوم الخميس، لائحة اتهام بحق الشاب الفلسطيني، عبد العزيز مرعي، الذي تتهمه شرطة الاحتلال بالتخطيط لعملية الطعن التي نفذها الشهيد مهند الحلبي قرب باب الأسباط بالقدس المحتلة.

ووجّهت النيابة لمرعي، البالغ من العمر 21 عامًا، تهمة محاولة القتل والقتل العمد، متهمة إياه بالتخطيط للعملية التي نفذها الشهيد الحلبي، وشراء السكّين له، وتهريبه إلى مدينة القدس المحتلة.

اقرأ أيضًا| اتهام طالب فلسطيني بالتخطيط لعملية الطعن التي نفذها حلبي

 وبحسب ادعاءات الشرطة، قام مرعي بتهريب الشهيد حلبي إلى البلدة القديمة في القدس عن طريق أبو ديس، وبعد توجههم للصلاة في المسجد الأقصى منعهم الجنود من الدخول، عنجها بدا مرعي بإقناع حلبي بضرورة تنفيذ العملية، وأخذه إلى دكان في القدس واشترى له سكينًا بـ50 شيكل، وبقي معه حتى نفذ حلبي العملية.

وأسفرت العملية التي نفذها مهند حلبي عن استشهاده ومقتل مستوطنين وجرح آخرين، وكانت بداية الهبة التي شهدتها المناطق الفلسطينية خلال الشهر الأخير، وكتب على صفحته في موقع فيسبوك قبل يومين من استشهاده 'الانتفاضة الثالثة انطلقت'.

التعليقات