06/11/2015 - 18:03

إصابة إسرائيليين بإطلاق نار في الخليل

أصيب مستوطن إسرائيلي (١٦ عاما) بجراح بالغة في عملية إطلاق نار، مساء اليوم الجمعة، قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل، فيما أصيب آخر (١٨ عاما) بجراح طفيفة.

إصابة إسرائيليين بإطلاق نار في الخليل

أصيب مستوطن إسرائيلي (١٦ عاما) بجراح بالغة في عملية إطلاق نار، مساء اليوم الجمعة، قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل، فيما أصيب آخر (١٨ عاما) بجراح طفيفة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن طواقم نجمة داوود الحمراء إن المصابين نقلا إلى مستشفى شعاري تسيديك في القدس، وأن إصابة أحدهما بالغة وفي الجزء العلوي من جسده، لكنه لم يفقد وعيه وتلقى الإسعافات في مكان العملية.

ودفع الاحتلال بقوات كبيرة إلى الخليل للبحث عن منفذ العملية الذي يشبته بأنه جزء من خلية تنشط في المدينة. وفي وقت سابق، أعلنت مصادر محلية بعد ظهر اليوم الجمعة، عن استشهاد المسنة ثروت إبراهيم سلمان الشعراوي (72 سنة) جراء إصابتها بعدد كبير من رصاص الاحتلال الحي في منطقة رأس الجورة شمال مدينة الخليل.

وذكر مواطنون أن قوات الاحتلال فتحت النار على السيارة التي كانت تقودها الشهيدة بالقرب من محطة 'زيد' للمحروقات. وأضاف المواطنون أنه عندما حاولت المواطنة الهرب من شدة قنابل الغاز صوب محطة الوقود المذكورة، بادر جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص عليها بكثافة، ما أدى إلى إصابة مركبتها بما لا يقل عن 15 طلقة.

يذكر أن هذه الشهيدة، هي زوجة الشهيد فؤاد الشعراوي الذي اغتاله الاحتلال خلال الانتفاضة الأولى عام 1988. وحاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الجمعة، مسجد وصايا الرسول في مدينة الخليل، واندلعت مواجهات في محيطة، أصيب خلالها 5 مواطنين بجروح.

وأطلق جنود الاحتلال خلال المواجهات العيارات النارية، وقنابل الصوت والغاز السام والعيارات المعدنية ما أدى إلى إصابة 4 مواطنين بالرصاص الحي وآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، نقلوا لتلقي العلاج في مستشفيات المدينة.

كما أصيب في هذه المواجهات العشرات بحالات اختناق، وعولجوا ميدانيا. وانسحبت قوات الاحتلال من محيط المسجد عقب اندلاع المواجهات، وسمحت للمصلين بمغادرة المسجد بعد حصار لأكثر من نصف ساعة. كذلك اندلعت المواجهات بعد صلاة الجمعة في أكثر من منطقة بمدينة الخليل.

وعقب خروج المصلين انطلقت مسيرة من المسجد المذكور صوب نقاط التماس مع جنود الاحتلال في محيط الحرم الابراهيمي الشريف.

التعليقات