07/11/2015 - 00:10

78 شهيدا ربعهم أطفال ونساء

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة الشهداء منذ بداية العلميات في القدس في الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وحتى مساء الجمعة، ارتفعت إلى 78 شهيدا، من بينهم 17 طفلا وثلاث سيدات.

78 شهيدا ربعهم أطفال ونساء

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة الشهداء منذ بداية العلميات في القدس في الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وحتى مساء الجمعة، ارتفعت إلى 78 شهيدا، من بينهم 17 طفلا وثلاث سيدات.

وأضافت وزارة الصحة، في بيان صحافي أن 25.6% من مجموع الشهداء هم من الأطفال والنساء.

وأشارت الوزارة إلى أنه باستشهاد المسنة ثروت إبراهيم الشعراوي (73 عاما) من الخليل والشاب سلامة موسى أبو جامع (23 عاما) من قطاع غزة، فإن عدد الشهداء ارتفع في الضفة الغربية لـ59 شهيدا، وفي قطاع غزة إلى 18 شهيدا، فيما استشهد شاب من النقب.

وأصيب الجمعة 35 مواطنا بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب 8 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وشابان بقنبلة صوت في مواجهات الضفة.

وأصيب 8 مواطنين في مواجهات مع الاحتلال في رام الله، منهم 7 بالرصاص الحي، وإصابة واحدة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي الخليل، أصيب 9 مواطنين بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، فيما أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط أحدهما في الرأس، إضافة لإصابة مواطنين اثنين بقنبلة صوت.

وأصيب مواطن بالرصاص الحي في الرقبة، وآخر في الأطراف السفلية، فيما أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الأجزاء السفلية بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في بيت لحم.

وفي قلقيلية، أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالرأس وآخر برضوض وجروح نتيجة اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب المبرح.

وأصيب 16 مواطنا بالرصاص الحي وثلاثة آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في مواجهات مع الاحتلال في قطاع غزة.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيانها، أن حصيلة المصابين منذ بداية تشرين الأول وحتى مساء السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني بلغت 2450 مصاباً بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وبالحروق والجروح والرضوض نتيجة الضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين.              

وبينت أن 1187 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي، و998 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة وقطاع غزة، عدا عن أكثر من 5500 إصابة بالغاز المسيل للدموع.

 ففي الضفة الغربية، أصيب 778 مواطنا بالرصاص الحي، و885 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب اكثر من 240 مواطناً بالضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين، في حين أصيب أكثر من 25 مواطنا بالحروق خلال المواجهات، وذلك حتى مساء السادس من الشهر الجاري.

وفي قطاع غزة، أصيب 409 مواطنين بالرصاص الحي، و113 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق، نتيجة المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما أصيب في محافظات الضفة الغربية منذ بداية تشرين الأول الماضي أكثر من 350 طفلاً، منهم 175 إصابة بالرصاص الحي و120 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى 22 طفلا أصيبوا جراء ارتطام قنابل الغاز بأجسادهم، و33 إصابة جراء الاعتداء بالضرب، فيما أصيب 170 طفلا خلال المواجهات مع الاحتلال في قطاع غزة، أغلبهم بالرصاص الحي.

التعليقات