01/12/2015 - 17:50

تصاعد في تنكيل جنود الاحتلال بالمعتقلين الفلسطينيين

في إحدى الحالات أقدم جنودي على صعق معتقل فلسطيني الكرباء بينما كان جندي آخر يوثق ذلك بالتصوير

تصاعد في تنكيل جنود الاحتلال بالمعتقلين الفلسطينيين

اعتقال شاب فلسطيني في القدس

منذ بداية الهبة الشعبية الحالية في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، تم تسجيل زيادة في الحوادث التي اعتدى فيها جنود الاحتلال بالضرب على معتقلين فلسطينيين، بينما كانت أيديهم موثوقة وعينونهم معصوبة.

وأكد مصدر في جيش الاحتلال أن هناك ارتفاعا في الحالات من هذا النوع في هذه الفترة.

ولكن تقارير الاحتلال تتحدث عن عدد أقل بكثير من الحالات مما يحصل على أرض الواقع، حيث أنها تشير إلى أن جيش الاحتلال حقق في الشهور الأخيرة بأربعة حوادث يشتبه فيها أن جنود الاحتلال قد اعتدوا على معتقلين فلسطينيين، تعرض في أحدها معتقل فلسطيني للصعق بالكهرباء من قبل جندي، بينما كان جندي آخر يوثق ما يجري.

وفي حالة أخرى اتهم أحد جنود الاحتلال بضرب معتقل فلسطيني، وأدين آخر بمهاجمة معتقل فلسطيني بعد أن رشقه الأخير بحجر، وعندها ضربه برأسه، وهو يهتف "الموت للعرب".

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن الزيادة في عدد حوادث العنف والتنكيل بالمعتقلين قد طرحت خلال مناقشات أجريت في الأسابيع الأخيرة في قيادة المركز العسكرية.

وادعى جيش الاحتلال أن الزيادة في عدد قوات الجيش في الضفة، إضافة إلى الزيادة في عدد المعتقلين الفلسطينيين من شأنه أن يفسر الزيادة في حوادث العنف التي تم تسجيلها مؤخرا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التقرير، الذي أعدته مراسلة صحيفة "هآرتس" العسكرية، تجاهل الغالبية الساحقة من حالات اعتداء جنود الاحتلال على المعتقلين الفلسطينيين، كما تجاهل ما يواصل الفلسطينيون تأكيده وهو أن جنود الاحتلال نفذوا جرائم وصلت إلى حد تنفيذ عمليات إعدام ميدانية.

التعليقات