23/12/2015 - 20:59

تشييع جثماني شهيدين في قباطية وصانور

ذوو الشهيدين رفضوا الالتزام بشروط الاحتلال بشأن عدم التشييع في مسيرات جماهيرية، مؤكدين أن شعبنا لن يرضخ وسيواصل النضال والمقاومة حتى دحر الاحتلال ومستوطنيه

تشييع جثماني شهيدين في قباطية وصانور

شيع آلاف الموطنين في بلدة قباطية وقرية صانور جنوب جنين، مساء اليوم الأربعاء، جثماني الشهيدين أحمد عوض أبو الرب (17 عاما)، وصادق زياد غربية (18عاما)، بعد تسليم جثمانيهما لذويهما، على حاجر عسكري 'دوتان' غرب المحافظة.

وانطلق موكب التشييع بالقرب من بلدة يعبد، حيث تم نقل جثماني الشهيدين في إسعاف الخدمات الطبية العسكرية انتهاء بمسقط رأسيهما.

وبعد إلقاء ذوي الشهيد أبو الرب في قباطية، والشهيد غربية في صانور نظرات الوداع الأخيرة عليهما في منزليهما، أدى المشيعون صلاة الجنازة لينتهي الأمر في مواراة كل منهما الثرى في مقبرة بلده.

 

وردد المشاركون في موكب التشييع صرخات التنديد بجرائم الاحتلال، وأخرى تحيي الشهداء، فيما طاف المشيعون شوارع قباطية وصانور وهم يحملون الشهيدين على الأكتف، وسط ترديد الهتافات الوطنية الداعية إلى الاستمرار في النضال، والعمل على الوحدة الوطنية ورص الصفوف وإنهاء الانقسام.
 


وقد صرح ذوو الشهيدين بأنهم رفضوا الالتزام بشروط الاحتلال بشأن عدم التشييع في مسيرات جماهيرية، مؤكدين أن 'شعبنا لن يرضخ وسيواصل النضال والمقاومة حتى دحر الاحتلال ومستوطنيه'.

يشار إلى أن أبو الرب استشهد على حاجز الجلمة العسكري في الثاني من الشهر الماضي، فيما ارتقى الشهيد غربية في العاشر من الشهر الماضي على حاجز 'الكونتينر' العسكري بالقرب من بيت لحم.

 يذكر أن سلطات الاحتلال لا تزال تحتجز جثمان الشهيد سامر مبدا السيريسي من جنين، والذي تم اعدامه ميدانيا على حاجز زعترة العسكري قبل أسابيع. 

التعليقات