18/01/2016 - 06:29

مركز حقوقي: إسرائيل تنتهك قوانين حماية الأطفال في غزة

الجيش الإسرائيلي قتل 7 أطفال، وأصاب 213 آخرين، خلال العام الماضي، فيما اعتقل 34 طفلا خلال عمليات التوغل في أراضي المزارعين على حدود غزة، أو عبر مطاردة الصيادين والأطفال الذين يقتربون من السياج الفاصل

مركز حقوقي: إسرائيل تنتهك قوانين حماية الأطفال في غزة

قال مركز حقوقي فلسطيني، إن إسرائيل تصعد من استهدافها للأطفال في قطاع غزة، وتواصل انتهاكاتها لقوانين "حماية الأطفال في أوقات النزاع المسلح".

وأفاد مركز الميزان لحقوق الإنسان (غير حكومي) في تقريره السنوي للعام (2015)، بأن إسرائيل صعّدت من الانتهاكات الموجهة ضد أطفال قطاع غزة ولم تكترث بالقوانين الأممية والدولية.

واتهم المركز، في تقريره الذي نشر مساء أمس الأحد، إسرائيل بانتهاك حقوق حماية الأطفال، في أوقات النزاع المسلح، وعدم الامتثال لقواعد القانون الدولي الإنساني.

وقال المركز إن الجيش الإسرائيلي قتل 7 أطفال، وأصاب 213 آخرين، خلال العام الماضي، فيما اعتقل 34 طفلا خلال عمليات التوغل في أراضي المزارعين على حدود غزة، أو عبر مطاردة الصيادين والأطفال الذين يقتربون من السياج الفاصل.

وحذر المركز من "استمرار إسرائيل في انتهاكات حقوق الأطفال المرتبطة بالنزاع المسلح في قطاع غزة"، إضافة إلى القيود التي تفرضها على السكان في إطار الحصار الشامل الذي ينتهك القانون الدولي الإنساني".

وفي السابع من يوليو/تموز 2014، شنت إسرائيل حربًا على قطاع غزة، استمرت 51 يوما تسببت بمقتل 2322 فلسطينيًا، بينهم 578 طفلاً (أعمارهم من شهر إلى 16 عاما) بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

التعليقات