15/02/2016 - 13:39

180 شهيدًا منذ اندلاع الهبة الشعبية

أعلن التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين أنه باستشهاد الشهداء الخمسة يوم أمس الأحد، فقد بلغ عدد شهداء "الهبّة الشعبية"، التي مضى على اندلاعها 134 يومًا، 180 شهيدًا.

180 شهيدًا منذ اندلاع الهبة الشعبية

أعلن التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين أنه باستشهاد الشهداء الخمسة يوم أمس الأحد، فقد بلغ عدد شهداء 'الهبّة الشعبية'، التي مضى على اندلاعها 134 يومًا، 180 شهيدًا.

وأفاد التجمع في بيان له اليوم الاثنين، بأنه تم نفي خبر استشهاد الفتاة ياسمين رشاد التميمي من محافظة الخليل، وبذلك يرتفع عدد الشهداء الأطفال منذ بداية الهبة إلى 49 طفلا، فيما بلغ عدد الشهيدات 17 شهيدة، موضحا أن عدد الشهداء منذ بداية الشهر الجاري وصل إلى 13 شهيدا، من بينهم ستة أطفال، وشهيدة واحدة، وهي كلزار العويوي.

وأشار التجمع إلى ارتفاع واضح بعدد الشهداء الأطفال خلال الشهر الجاري، حيث بلغت نسبتهم 46% تقريبا من مجمل شهداء هذا الشهر، مقابل ما يقارب 25% في الفترة التي سبقت هذا الشهر، ما يؤكد ارتفاع نسبة استهداف الاحتلال لفئة الأطفال خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير.

اقرأ أيضًا| باب العامود: الاحتلال يعدم شابين ما يرفع عدد شهداء الأحد إلى خمسة

ويوم أمس الأحد، استشهد 5 فلسطينيين بنيران الاحتلال الإسرائيلي، وهم نهاد رائد محمد واكد (15 عاما) وفؤاد مروان خالد واكد (15 عاما) من قرية العرقة في جنين، ونعيم أحمد يوسف صافي (17 عاما)، من بلدة العبيدية بالقرب من بيت لحم، ومنصور شوامره وعمر محمد عمرو، والأخير هو أحد أفراد الأمن الوطني الفلسطيني. 

التعليقات