07/03/2016 - 11:01

سجن مدحت وشيرين العيساوي بتهمة نقل رسائل لأسرى حماس

أصدرت المحكمة الإسرائيلية حكمًا بالسجن على المحاميين مدحت وشيرين العيساوي، بتهمة نقل رسائل من وإلى الأسرى الأمنيين التابعين لحركة حماس في السجون إلى أعضاء الحركة خارج السجن

سجن مدحت وشيرين العيساوي بتهمة نقل رسائل لأسرى حماس

شيرين، سامر ومدحت العيساوي

أصدرت المحكمة الإسرائيلية حكمًا بالسجن على المحاميين مدحت وشيرين العيساوي، المعتقلين في سجون الاحتلال منذ عام 2014، بتهمة نقل رسائل من وإلى الأسرى الأمنيين التابعين لحركة حماس في السجون إلى أعضاء الحركة خارج السجن، مقابل مبالغ من المال.

وحكمت المحكمة على مدحت العيساوي بالسجن لمدة ثماني سنوات فيما حكمت على شقيقته شيرين بالسجن لمدة أربع سنوات، مدعية أنهما استغلا صلاحيتهما كمحاميين للالتقاء بالأسرى الأمنيين ونقل الرسائل بينهم وبين أعضاء الحركة خارج السجن.

واعتقلت قوات الاحتلال كل من شيرين ومدحت العيساوي، مع ستة محامين آخرين، عام 2014، بشبهة استغلال الحصانة الممنوحة لهم لنقل الرسائل بين الأسرى وبين من وصفتهم بالـ'إرهابيين' في الضفة الغربية والقدس المحتلة، مقابل تلقيهم مبالغ من المال.  

اقرأ/ي أيضًا | الأسيران شيرين ومدحت العيساوي يعلقان إضرابهما عن الطعام

يشار إلى أن الأسيرين هما شقيقا الأسير السابق، سامر العيساوي، الذي خاض إضرابًا عن الطعام إلى أن أجبر سلطات الاحتلال على الاستجابة لمطاله وتحريره من السجن، وإلغاء أمر اعتقاله الإداري. 

التعليقات