17/03/2016 - 10:15

عدد قتلى حافلة المعتمرين يرتفع إلى 16

​ارتفع صباح اليوم الخميس، عدد قتلى حادث انقلاب حافلة المعتمرين الفلسطينيين على الحدود الأردنية السعودية إلى 16 قتيلًا، وأعلن محمود عباس، الحداد ليوم واحد إضافة لنقل الجرحى إلى عمان ومنح التسهيلات لذويهم.

عدد قتلى حافلة المعتمرين يرتفع إلى 16

ارتفع صباح اليوم الخميس، عدد قتلى حادث انقلاب حافلة المعتمرين الفلسطينيين على الحدود الأردنية السعودية إلى 16 قتيلًا، وأعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الحداد ليوم واحد على أرواحهم، إضافة لنقل الجرحى إلى العاصمة الأردنية عمان ومنح التسهيلات لذويهم.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، فجر اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الوفيات في حادث انقلاب الحافلة التي أقلت معتمرين من الضفة الغربية، على الحدود الأردنية السعودية إلى 16.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا'، عن مسؤول في الوزارة، أن عدد الضحايا قابل للزيادة نتيجة وجود عدد من الإصابات الصعبة.

وفي اعقاب الحادث، أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الخميس، الحداد ليوم واحد في جميع المؤسسات الحكومية، وأمر بتنكيس الأعلام في المقرات الحكومية حدادًا على أرواح المعتمرين واعتبراهم شهداء.

وأصدر عباس تعليمات لتقديم جميع التسهيلات للجرحى ولنقلهم من مستشفيات جنوب الأردن إلى العاصمة الأردنية عمان تسهيلا على أهاليهم ومرافقيهم، كما أوعز الرئيس إلى الجهات ذات العلاقة بالعمل على تأمين نقل جثامين الشهداء إلى أرض الوطن دون تأخير

وقررت وزارة الصحة نقل القتلى إلى الضفة الغربية بعد التعرف على هوياتهم، وقال مدير عام الطوارئ في وزارة الصحة، باسم الريماوي، إن الضحايا من المعتمرين سيتم نقلهم إلى أرض الوطن بعد التعرف الكامل على هوياتهم.

وأضاف أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الضحايا من بلدة سعير في محافظة الخليل، وقرية قراوة بني زيد، ومن محافظة جنين. ولفت إلى أن الوفد المشترك من وزارة الصحة، ووزارة الأوقاف، توجه صباحا إلى العاصمة الأردنية عمان؛ للاطلاع على حالة الإصابات، وتسهيل نقل جثامين الضحايا.

كما أكد سعي وزارة الصحة لنقل جميع الجرحى إلى العاصمة الأردنية عمان، مشيرا إلى استعداد وزارة الصحة لنقل من يريد من الجرحى إلى فلسطين إذا سمحت حالته الصحية. وأعاد التأكيد على 'استشهاد 16 معتمرا وإصابة 34 آخرين في هذا الحادث'.

اقرأ/ي أيضًا | شعب: العثور على المعتمر يوسف جمل سالما معافى‎

 

التعليقات