19/03/2016 - 09:50

الثلاثاء: إضراب تحذيري للمعلمين في الضفة الغربيّة

قالت مصادر مطّلعة في حراك المعلمين الفلسطينييّن في الضفة الغربيّة المحتلة، اليوم السبت، إن حالة من التململ والغضب تسود أوساط المعلمين الذي يتدارسون العودة إلى الإضراب، بعد مؤشرات غير إيجابيّة من الحكومة الفلسطينيّة تجاههم.

الثلاثاء: إضراب تحذيري للمعلمين في الضفة الغربيّة

من مظاهرة المعلمين في رام الله

قالت مصادر مطّلعة في حراك المعلمين الفلسطينييّن في الضفة الغربيّة المحتلة، اليوم السبت، إن 'حالة من التململ والغضب تسود أوساط المعلمين الذي يتدارسون العودة إلى الإضراب، بعد مؤشرات غير إيجابيّة من الحكومة الفلسطينيّة تجاههم'.

وأشارت المصادر أن المعلمين رفضوا قرار الحكومة الفلسطينيّة، بتعويض أيام الإضراب بالتدريس أيام السبت، بالإضافة إلى التزامهم بقرار حراك المعلمين الذي ينص على عدم التعاون مع المشرفين وعدم تسليمهم كشوف التحضير.

كما وجّه الحراك اتهامات لحكومة الحمدلله باختيار اتحاد معلمين دون الرجوع للمعلمين أنفسهم، مع أن مبادرة رئيس السلطة الفلسطينيّة، محمود عباس، نصّت على حل قضيّة المعلمين بطريقة ديمقراطيّة.

كما هدّد حراك المعلمين، في بيان له، صدر ليل الجمعة-السبت، بالعودة إلى الإجراءات التصعيديّة خلال الأيام القادمة 'إذا لم يُعدَّل نظام اختيار أعضاء اتحاد المعلمين بطريقة يصبح فيها كل معلّم قادرًا على الترشّح والانتخاب'.

ودعا الحراك جموع المعلمين إلى وقفة بمدينة رام الله، يوم الثلاثاء القادم الساعة الثانية عشرة، على أن يعلق الدوام بعد الحصة الثالثة، من أجل الضغط لتعديل نظام الاتحاد ووقف سياسات الضغط على المعلمين، وإطلاق سراح من تم اعتقالهم على خلفية الإضراب، والعودة عن العقوبات التي طالت عددا من المعلمين مثل الإنذارات.

التعليقات