01/04/2016 - 18:01

اختتام الماراثون الدولي الفلسطيني بفوز جنوب أفريقي

وكان ماراثون فلسطين الدولي الرابع، انطلق اليوم بمشاركة 4300 عداء فلسطيني ودولي، تحت عنوان "الحق في التنقل والحركة"، بتنظيم من المنظمة العالمية للحق في الحركة وبدعم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني.

اختتام الماراثون الدولي الفلسطيني بفوز جنوب أفريقي

توج العداء الجنوب إفريقي مارتن ستينكامب، بلقب سباق ماراثون فلسطين الدولي الرابع، اليوم، الجمعة، في مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

وقطع ستينكامب المسافة، 42 كم، في ثلاث ساعات و25 دقيقة.

وعبر الفائز عن سعادته بمشاركته الأولى في الماراثون، وقال في كلمة له خلال تكريمه من قبل المنظمين 'لمست اليوم من خلال المشاركة بالماراثون معاناة الشعب الفلسطيني، من حواجز وجدار فاصل تعيق حركتهم'.

وأضاف 'مشاركتي اليوم ضمن إطار جمعية إغاثة أطفال فلسطين من أجل بناء مستشفى للسرطان في غزة، نحاول أن نقدم الدعم للمضطهدين في غزة'.

وكان ماراثون فلسطين الدولي الرابع، انطلق اليوم بمشاركة 4300 عداء فلسطيني ودولي، تحت عنوان 'الحق في التنقل والحركة'، بتنظيم من المنظمة العالمية للحق في الحركة وبدعم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني.

وقالت منسقة الماراثون اعتدال عبد، إن 4300 عداء شارك في الماراثون، بينهم 1100 أجنبي من 50 دولة مشاركة، لافتة إلى أن 45% من المشاركين من النساء.

وانطلق الماراثون من أمام كنيسة المهد وسط بيت لحم، التي يعتقد أن السيد المسيح عيسى عليه السلام ولد في مغارة بنيت عليها الكنيسة، ويمر بمسجد بلال الذي تسيطر عليه السلطات الإسرائيلية، وجدار 'الفصل العنصري' الفاصل بين القدس والضفة ومخيم عايدة للاجئين، ومن أسفل مفتاح العودة، بحسب عبد الغني.

ولفتت إلى أن الماراثون فرصة لتسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني، من جدار وحواجز ومخيمات لجوء، ولفت أنظار العالم إلى أن الفلسطيني يمنع من حرية الحركة.

ويقسم الماراثون لثلاثة سباقات هي 10كم، و21 كم، والماراثون 42 كم.

وقالت إن 'السلطات الإسرائيل رفضت السماح لـ103 عداء وعداءة من قطاع غزة بالوصول إلى مدينة بيت لحم للمشاركة في الماراثون'.

التعليقات