07/04/2016 - 10:13

الضفة الغربية: اقتحامات واعتقالات وهدم وإصابات

​شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، تخللتها مواجهات مع الشبان وإصابة بعضهم، فيما اقتحمت قطعان المستوطنين قبر يوسف في نابلس.

الضفة الغربية: اقتحامات واعتقالات وهدم وإصابات

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، تخللتها مواجهات مع الشبان وإصابة بعضهم، فيما اقتحمت قطعان المستوطنين قبر يوسف في نابلس.

وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اعتقلت محمد علي صلاح من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وسالم البربري من مخيم العزة.

كما واعتقلت الطالب في جامعة القدس 'أبو ديس' مجدي عطايا، ومالك بلال من قلقيلية.

واعتقلت فراس ابو سنينة، ومحمد فايز الرجبي من الخليل.

واعتقلت الطفل اسماعيل العنقاوي (13 عاما) من بيت سيرا قضاء رام الله، وطلب أبو فارة، وماجد حميدات من صوريف.

قطعان المستوطنين تقتحم قبر يوسف

واقتحم نحو 1000 مستوطن قبر يوسف بنابلس واندلعت مواجهات أسفرت عن إصابة 3 شبان بالرصاص الحي والمطاطي وآخرين بالاختناق.

كما واقتحمت قوات الاحتلال سكنات طلبة بمنطقة الأكاديمية بنابلس وتم التحقيق مع بعض الطلبة.

واعتقلت قوات الاحتلال، سيدتين مقدسيتين بعد اقتحام وتفتيش منزليهما، الكائن في القدس القديمة.

وأوضح طارق الهشلمون، أن مخابرات الاحتلال برفقة قواته اقتحمت منزل عائلته في القدس القديمة، وقامت بتفتيش وتخريب محتوياته ثم اعتقلت والدته أم طارق الهشلمون (47 عامًا) واقتادتها إلى مركز شرطة 'القشلة' للتحقيق.

وأضاف الهشلمون أن قوات الاحتلال صادرت بعض الأغراض لوالدته حال اعتقالها.

هدم منشآت صناعية

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منشأة صناعية ومسلخا للدواجن شرق نعلين غرب رام الله. وأفاد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين محمد عبد القادر عميرة في اتصال هاتفي لوكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا'، بأن قوات الاحتلال هدمت منشأة صناعية لتجليس ودهان المركبات في المنطقة المذكورة، تعود ملكيتها لخالد وياسر اصطيح، وتشغل حوالي 15 عاملا.

وأضاف عميرة، أن قوات الاحتلال هدمت أيضا 'مسلخ الخيرات' للدواجن، بالقرب من الحاجز العسكري المقام على أراضي المواطنين في نعلين، يعود ملكيته للمواطن عيسى عبد الغني سرور، ويشغل حوالي 72 عاملا.

بدوره، قال رئيس بلدية نعلين نادر الخواجا 'إن عملية الهدم تمت بدون أي إخطار مسبق'، موضحا أن مساحة المسلخ المدمر الذي تم بناؤه قبل عام تبلغ 700 متر مربع، وتجاوزت حجم الخسائر المليون شيكل'.

وأشار إلى أن هذه القوات هدمت قبل نحو شهر عددا من المنشآت الصناعية في المنطقة، تمثلت في: محلات أدوات الصحية، وورش تصليح السيارات، ومنجرة، إضافة إلى هدم منشآت زراعية، وذلك بذريعة عدم الترخيص.

اقرأ/ي أيضًا | خطط حكومية جديدة للمستوطنات وتشجيع السياحة إليها

التعليقات