14/04/2016 - 07:25

القدس: الاحتلال يهدم 3 مبان في الولجة

قوات الاحتلال تنفذ أوامر هدم في قرية الولجة، التي جرى وضعها تحت نفوذ بلدية الاحتلال في القدس، إلا أنها تقع خارج جدار الفصل

القدس: الاحتلال يهدم 3 مبان في الولجة

عملية هدم نفذتها قوات الاحتلال (من الأرشيف)

نفذت قوات الاحتلال أوامر هدم في قرية الولجة، التي جرى وضعها تحت نفوذ بلدية الاحتلال في القدس، إلا أنها تقع خارج جدار الفصل. وجرى تنفيذ أمري الهدم رغم الطلب الذي قدم إلى المحكمة لتأجيل الهدم، إلا أنه 'بسبب خلل ما' لم يعرض الطلبان على القاضي.

يشار إلى أن قرية الولجة، جنوب القدس، تقع ضمن نفوذ بلدية الاحتلال، وبالنتيجة داخل حدود إسرائيل، ومع ذلك لا يوجد أي علاقة بين القدية وبين السلطات الإسرائيلية، حيث لا تتلقى أية خدمات من بلدية الاحتلال، ولا يسمح لسكانها بدخول القدس، وفي السنة الأخيرة تجددت أعمال بناء الجدار حولها.

كما تجدر الإشارة إلى أنه في السنوات الأخيرة، وأسوة بمواقع أخرى ظلت خارج جدار الفصل، توقفت الرقاب على عملية البناء، وتداولت المحاكم في عدة أوامر هدم، إلا أنها لم تنفذ.

ويوم الأحد الماضي، قامت سلطات الاحتلال بإلصاق أوامر هدم على ستة مبان في الولجة. وفي ثلاثة من هذه المباني جرى تقديم طلبات لتأجيل أمر الهدم، وكان الجواب بالإيجاب. ولسبب غير واضح لم تتم مناقشة طلبين آخرين قدما للمحكمة، وبالنتيجة فإن جرافات الهدم وصلت يوم أمس، الأربعاء، إلى المكان، وقامت بهدم ثلاثة مبان.

اقرأ/ي أيضًا| الاحتلال هدم 523 مسكنًا فلسطينيًا منذ بداية العام

التعليقات