02/05/2016 - 10:36

اقتحامات للأقصى وقبر يوسف وإبعادات عن القدس

​جددت قطعان المستوطنين الإسرائيلية أعمالها الاستفزازية فجر وصباح اليوم الإثنين، إذ اقتحمت مجموعة من المستوطنين قبر يوسف في مدينة نابلس، واقتحمت مجموعة أخرى المسجد الأقصى في القدس، في حين أبعدت سلطات الاحتلال شابين عن مدينة القدس لمدة شهر.

اقتحامات للأقصى وقبر يوسف وإبعادات عن القدس

جددت قطعان المستوطنين الإسرائيلية أعمالها الاستفزازية فجر وصباح اليوم الإثنين، إذ اقتحمت مجموعة من المستوطنين قبر يوسف في مدينة نابلس، واقتحمت مجموعة أخرى المسجد الأقصى في القدس، في حين أبعدت سلطات الاحتلال شابين عن مدينة القدس لمدة شهر.

وأفاد شهود عيان أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت الحرم القدسي في البلدة القديمة، تحت حراسة شرطة الاحتلال ووحداتها الخاصة، وتجولوا في باحاته برفقة حاخامات يهود، قدموا شروحًا عن الهيكل المزعوم وأماكن بنائه، في حين تصدة لهم المصلون بالهتاف والتكبير.

وفي مدينة نابلس، اقتحم مستوطنون قبر يوسف الواقع شرقي المدينة، تحت حماية شرطة الاحتلال فجر اليوم الإثنين، دون التبليغ عن اعتقالات أو مواجهات.

في حين سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، شابين مقدسيين، قرارين لإبعادهما عن مدينة القدس المحتلة.

وقالت وكالة "وفا" إن قوات الاحتلال سلّمت الشاب محمد الشلبي قرارًا بالإبعاد عن ‏القدس لمدة شهر، بعد الإفراج عنه عقب انتهاء مدة حبسه الإداري في سجونها، كما سلّمت الشاب أمجد أبو صبيح من القدس، قرارًا بالإبعاد عن المدينة لمدة شهر.

التعليقات