09/05/2016 - 09:43

حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة الغربية والقدس المحتلة

​شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، أسفرت عن اعتقال 12 فلسطينيًا بينهم فتاة.

حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة الغربية والقدس المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، أسفرت عن اعتقال 12 فلسطينيًا بينهم فتاة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب فراس نضال محمود من منزله في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة. وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال داهمت المنزل فجر اليوم بصورة وحشية وأجرت تفتيشات استفزازية فيه ودمرت العديد من محتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أيضا من العيسوية القاصر محمود عطية (17 عاما). وفي مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رامي محمد رشيد عودهة، بعد دهم منزله فجرا بوحشية.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم حي الشيخ سعد في جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، واعتقلت الشاب محمد مشاهرة عقب مداهمة منزله.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس الفتى محمد التميمي (19 عامًا) بعد الاعتداء عليه في حارة باب حطة الملاصقة للمسجد الأقصى في القدس القديمة.

وفي مدينة رام الله، اقتحمت دوريات الاحتلال البلدة وداهمت منزل الطالبة آلاء عساف واعتقلتها ونقلتها إلى جهة حاجز عطارة ومنها إلى جهة مجهولة. وذكر أن الطالبة تدرس في جامعة بير زيت تخصص الهندسة، وكانت عضوا في مجلس اتحاد الطلبة العام الماضي.

وتستهدف قوات الاحتلال خلال الأشهر الأخيرة طالبات الجامعات على خلفية النشاطات النقابية داخل الجامعات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين شابين في قرية دير أبو مشعل غرب مدينة رام الله. وقال مصدر محلي إن الاحتلال اعتقل الشاب سيف راسم والشاب علي حسن بعد اقتحام منزليهما وتفتيشهما وجرى نقلهما إلى جهة مجهولة.

وفي ذات السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية بين بلدة نعلين وقرية دير قديس في المنطقة الغربية من رام الله، وقام الجنود بإرهاب المواطنين والسائقين خلال ساعات الليل.

وفي نابلس شمالًا، قالت مصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر ثابت نصار (38عامًا) من بلدة مادما جنوبًا، بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتدمير محتوياته. ويذكر أن نصار الذي يعمل ممرضا في مستشفى رفيديا بنابلس، أسير سابق لعدة مرات، وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من 12 عاما.

وداهمت بلدة بيت فوريك شرق نابلس، وداهمت عددًا من المنازل في شارع السهل، واعتقلت الشاب عبد القادر مرعي حنني بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجراً بلدة يعبد جنوب مدينة جنين، وداهمت بلدات في محيطها إثر إطلاق النار على مستوطنة دوتان. وقال شهود إن صوت إطلاق نار سمع قرب الجهة الجنوبية لبلدة يعبد، حيث تقع مستوطنة" مابو دوتان"، ويعتقد أن فلسطينيين هاجموا بوابتها من الناحية الجنوبية.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال استدعت تعزيزات بعد ذلك واقتحمت يعبد وتمركزت فوق محلات أبو حسان قرب كازية يعبد وداهمت أطراف البلدة من ناحية شارع السهل والحي الشرقي للبلدة ونصبت حواجز. وبين الشهود أن أعمال التمشيط طالت بلدات كفيرت وزبدة وعلى طول الطريق إلى بلدة برطعة الشرقية وتخللها إطلاق للقنابل الضوئية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الإثنين شاباً من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين خلال مروره على حاجز عسكري قرية برطعة المعزولة خلف جدار الفصل العنصري. وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال على حاجز برطعة أوقفوا الشاب رائد محمود أسعد مرعي (22 عاما)، خلال عودته لجنين على الحاجز المذكور ونقلوه إلى جهة مجهولة.

كما اندلعت مواجهات عنيفة فجر الاثنين بين المواطنين وقوّات الاحتلال في اقتحامات نفذتها قوّات كبيرة من جنود الاحتلال لعدد من منازل المواطنين في مخيم العروب شمال الخليل.

وقالت مصادر محلية من المخيم إنّ عشرات الجنود من وحدات المشاة داهموا أحياء المخيم فجراً، وسط إطلاق للقنابل الغازية والصوتية ومواجهات مع الشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة.

وأشارت إلى أنّ قوّات الاحتلال اقتحمت عدداً من منازل المواطنين، وأجرت عمليات تفتيش داخلها، والعبث بمحتوياتها، قبل أن تنسحب من المخيم عبر حافلات باتجاه المعسكرات المجاورة.

وفي بلدة إذنا غرب محافظة الخليل، نفذت قوّات الاحتلال عمليات اقتحام وتفتيش لعدد من منازل المواطنين، وعبث بمحتوياتها.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب إياد أحمد طقاطقة بعد اقتحام منزله في بلدة بيت فجار جنوب محافظة بيت لحم

التعليقات