19/05/2016 - 13:29

الخارجية الفلسطينية: ليبرمان بحكومة نتنياهو يعزز التطرف ضد الفلسطينيين

ضم ليبرمان تأكيد جديد على غياب شريك السلام الحقيقي في إسرائيل، وعلى صحة التوجه الفلسطيني لتدويل القضية الفلسطينية

الخارجية الفلسطينية: ليبرمان بحكومة نتنياهو يعزز التطرف ضد الفلسطينيين

قوات الاحتلال تعتدي على متضامنين أجانب في بلعين (رويترز)

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن انضمام حزب 'يسرائيل بيتينو' برئاسة المتطرف أفيغدور ليبرمان إلى حكومة بنيامين نتنياهو هو 'تأكيد جديد على غياب شريك السلام الحقيقي في إسرائيل، وعلى صحة التوجه الفلسطيني لتدويل القضية الفلسطينية'.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس، 'أن هذا القرار يشكل رد نتنياهو على الجهود الفرنسية والدولية والاقليمية الرامية إلى احياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ويبعث برسالة قوية للعالم بأن إسرائيل تفضل التطرف، وتكريس الاحتلال والاستيطان على السلام'، مطالبة 'المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته السياسية والاخلاقية والقانونية تجاه شعبنا وحقوقه'.

وتابعت الوزارة أن 'هذه التطورات في المشهد الائتلافي الحكومي في إسرائيل لم تكن مفاجئة لمن يتابع بشكل يومي الإجراءات والانتهاكات التي ترتكبها حكومة نتنياهو المتطرفة، وأجهزتها المختلفة بحق شعبنا الفلسطيني، والتي تعكس الطابع العنصري، والتطرف العنيف لسياسات حكومات نتنياهو منذ يومها الأول'.

اقرأ/ي أيضًا | حزب الليكود يأمل بإنهاء المفاوضات مع ليبرمان بأسرع وقت

وأوضحت أن 'انضمام ليبرمان المعروف بمواقفه اليمينية المتطرفة تجاه الفلسطينيين، دليل جديد على أن نتنياهو وكعادته، يفضل دوما تعزيز التطرف في حكومته، لتصبح وكما يصفها الاعلام العبري الحكومة الأكثر تطرفا في تاريخ إسرائيل'.

التعليقات