10/06/2016 - 16:53

الاحتلال يطلق النيران على فلسطيني يعاني من اضطرابات عقلية

​أطلقت قوّات الاحتلال، عصر الجمعة، النّيران، على شابّ فلسطينيّ عند حاجز عورتا، جنوب شرقيّ مدينة نابلس، شماليّ الضّفّة الغربيّة المحتلّة، بزعم محاولته تنفيذ عمليّة طعن. ووصفت حالة الفلسطينيّ على أنّها خطيرة.

الاحتلال يطلق النيران على فلسطيني يعاني من اضطرابات عقلية

أطلقت قوّات الاحتلال، عصر الجمعة، النّيران، على الشّابّ الفلسطينيّ حسن خالد القاضي (26 عامًا) من قرية عورتا، عند حاجز عورتا المقام بالقرب من القرية، جنوب شرقيّ مدينة نابلس، شماليّ الضّفّة الغربيّة المحتلّة، بزعم محاولته تنفيذ عمليّة طعن. ووصفت حالة القاضي على أنّها خطيرة. والقاضي يعاني من اضطرابات عقليّة، سبق وأن تعرّض بسببها، لتنكيلات من جيش الاحتلال ومن مستوطنيه. وقدمت إلى المكان قوّات مكثّفة من جيش الاحتلال.

وصرّح شهود  بأنّ قوّات الاحتلال أغلقت حاجز عورتا، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى الشّاب الجريح، مستدعيةً المزيد من التّعزيزات العسكريّة إلى المكان.
ويعاني الشّابّ حسن القاضي الذي أصيب جرّاء إطلاق الاحتلال النّار عليه من اضطرابات عقليّة. وسبق القاضي أن تعرّض للاعتقال عدّة مرات، ليتمّ في كلّ مرّة إخلاء سبيله بعد معرفة حالته النّفسيّة والعقليّة. وأضافت مصادر فلسطينيّة أنّ القاضي تعرّض قبل عدّة شهور لاعتداء بالضّرب على يد المستوطنين قرب بلدة بورين جنوبيّ مدينة نابلس.
وفي ذات السّياق، أفاد شهود عيان بأنّ قوّات الاحتلال المتواجدة على حاجز زعترة  العسكريّ، جنوبيّ المدينة، اعتقلت شابّين بعد تكبيلهما، دون معرفة هويّتهما أو سبب اعتقالهما. 

 

التعليقات