09/07/2016 - 16:37

الخليل: إصابات واعتقالات في دورا ويطا

​أصيب عدد من المواطنين، اليوم السبت، بالرصاص والاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع في يطا ودورا جنوب الخليل، والتي اعتقلت عددًا من المواطنين.

الخليل: إصابات واعتقالات في دورا ويطا

أصيب عدد من المواطنين، اليوم السبت، بالرصاص والاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع في يطا ودورا جنوب الخليل، والتي اعتقلت عددًا من المواطنين.

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، راتب الجبور، إن قوات الاحتلال أغلقت كافة المداخل الواقعة على طول الخط الالتفافي لبلدة يطا، كما شرعت بعملية تفتيش واسعة لمركبات المواطنين على حواجز نصبتها في محيط البلدة، ودققت في بطاقات المواطنين الشخصية.

وأضاف أن جنود الاحتلال أطلقوا وابلا من قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين على الطريق الواصلة بين قريتي الكرمل والتوانة، ما تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا.

وأصيب مواطن بالرصاص الحي، وآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، في مواجهات اندلعت اليوم السبت، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وسط بلدة دورا جنوب الخليل.

وأفادت مصادر امنية ومحلية بأن المواجهات أدت إلى إصابة مواطن بعيار حي في قدمه، ونقل الى المستشفى لتلقي العلاج، كما أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال استولت على مركبة تعود للأسير صهيب جبارة الفقية، كما داهمت منزل الشهيد معتز الشراونة، واعتقلت اشقاءه مصعب ونبيل، ثم أفرجت عنهم في وقت لاحق، واعتقلت المواطن آدم طه ابو شرار (30عاما) واقتادته إلى جهة غير معلومة.

التعليقات