61 أسيرة في سجون الاحتلال

​أفادت محامية هيئة الأسرى، حنان الخطيب، بأن 61 أسيرة يقبعن في سجون الاحتلال الإسرائيلي، منهن 12 قاصرة، ويعانين ظروف سيئة للغاية، خاصة على الصعيد الطبي.

61 أسيرة في سجون الاحتلال

صورة توضيحية

أفادت محامية هيئة الأسرى، حنان الخطيب، بأن 61 أسيرة يقبعن في سجون الاحتلال الإسرائيلي، منهن 12 قاصرة، ويعانين ظروف سيئة للغاية، خاصة على الصعيد الطبي.

وقالت الخطيب في بيان صادر عن هيئة الأسرى، اليوم الأربعاء، إن الأسيرات موزعات على سجني 'الدامون' 20 أسيرة، وسجن 'الشارون' 41 أسيرة، وأن 12 أسيرة قاصرة يقبعن في السجون أعمارهن 12- 16 عاما.

وأشارت إلى أن وضع الأسيرة حلوة سليم حمامرة من قرية حوسان في بيت لحم، والمعتقلة يوم 8/11/2015 وتقبع في سجن الداموان، سيئة جدا بسبب إصابتها اصابات بالغة بالرصاص عند اعتقالها.

وأفادت الأسيرة حمامرة التي التقت معها المحامية الخطيب، أنها أصيبت بالرصاص في الجانب الأيسر ومن مسافة قريبة، وأغمي عليها من شدة الإصابة واستيقظت في مستشفى هداسا في قسم العناية المركزة.

وقالت إنه أجريت لها عمليات جراحية تم خلالها استئصال جزء من الكبد وجزء من البنكرياس ومن الطحال ومن الأمعاء، وأنها مكثت شهرا بالمستشفى وكانت خلال هذه الفترة مقيدة الأيدي والأرجل، وأن معاملة الحراس بالمشفى كانت سيئة جدا، إضافة إلى سوء الأكل.

وأوضحت حمامرة أنها طلبت رؤية ابنتها البالغة من العمر سنة و8 شهور فرفضوا ومنعوها من زيارة الأهل.

وبينت أن التحقيق جرى معها داخل المستشفى وأن المستوطنين كانوا يدخلون غرفتها ويوجهون لها الشتائم القذرة ويصرخون عليها ويهددونها، وأحدهم هددها بالإشارة بأنه ينوي ذبحها.

واشتكت حمامرة من استمرار الأوجاع لديها بسبب الإصابة وأن العلاج المقدم لها لا يجدي أبدا، موضحة أن أكبر مشكلة تواجه الأسيرات، خاصة الجريحات، هو النقل في البوسطة إلى المحاكم، حيث تستغرق أكثر من عشر ساعات متواصلة ما يسبب الإرهاق والتعب الشديد.

التعليقات