13/07/2016 - 10:00

القدس: شهيد ومعتقلان أحدهما جريح يرقد في المستشفى

أقدم جيش الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، على إعدام شابّ فلسطينيّ كان داخل سيّارته، بالقرب من بلدة الرّام، شماليّ مدينة القدس المحتلّة، وذلك بزعم محاولته تنفيذ عمليّة دهس بالقرب من الحاجز العسكريّ المتواجد على مدخل البلدة.

القدس: شهيد ومعتقلان أحدهما جريح يرقد في المستشفى

الشهيد فارس الرشق

أقدم جيش الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، على إعدام الشابّ الفلسطينيّ أنور أبو سلايمة، داخل سيّارته، بالقرب من بلدة الرّام، شماليّ مدينة القدس المحتلّة، وذلك بزعم محاولته تنفيذ عمليّة دهس بالقرب من الحاجز العسكريّ المتواجد على مدخل البلدة.

وذكرت مصادر إسرائيليّة أنّ جيش الاحتلال، أقدم على دهم ورشة لتصنيع الأسلحة، على حدّ زعم جيش الاحتلال، في بلدة الرّام، إلّا أنّه خلال اقتحامها الورشة، لاحظ جنود الاحتلال، بناءً على الرّواية الإسرائيليّة، ىسيّارة فلسطينيّة تقدم نحوهم بسرعة، ما حدا بهم لإطلاق النّار صوب السّيارة وإعدام سائقها وإصابة آخر بعيارات ناريّة حيّة، بينما أصيب ثالث استقلّ السّيّارة نفسها، وتم اعتقاله بعد ذلك.

ونقل الفلسطينيّ المصاب، فارس الرشق، بجروح وصفت بالمتوسّطة، إلى مستشفى هداسا عين كارم في القدس، لتلقّي علاجه، وتم اعتقاله لاحقا، في ساعات عصر اليوم، الأربعاء.

وأفاد مواطنون كانوا شهود عيان على جريمة الإعدام، إنّ الاحتلال استهدفوا السّيّارة بشكل مباشر بوابل من الرصاص، كما ومنع طواقم الإسعاف الفلسطينيّة من الوصول إليها.

وهذه ليست المرّة الأولى التي يستهدف بها الاحتلال سيّارات فلسطينيّة بادّعاء محاولة تنفيذ عمليّة دهس، إذ تمّ إطلاق النّار في حالات مشابهة عديدة، استشهد على إثرها فلسطينيّون.

ولا تزال سلطات الاحتلال تكثّف من حملاتها العسكريّة في الضّفّة الغربيّة المحتلّة والقدس، في سعي لإذابة الهبّة الشّعبيّة الفلسطينيّة، المندلعة منذ أكثر من نصف سنة، والتي لم ينجح الاحتلال، حتّى الآن، بإخمادها.

التعليقات