13/07/2016 - 11:29

تجدد اقتحام الأقصى ومداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

يشهد المسجد الأقصى المبارك، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، اقتحامات جديدة للمستوطنين من جهة باب المغاربة، عبر مجموعات بحراسة شرطة الاحتلال، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 13 مواطنًا في الضفة الغربية المحتلة.

تجدد اقتحام الأقصى ومداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

قطعان المستوطنين داخل الحرم القدسي الشريف، صباح اليوم

يشهد المسجد الأقصى المبارك، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، اقتحامات جديدة للمستوطنين من جهة باب المغاربة، عبر مجموعات صغيرة ومتتالية وبحراسة شرطة الاحتلال، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 13 مواطنًا في الضفة الغربية المحتلة.  

ويتصدى مصلون بهتافات التكبير الاحتجاجية لهذه الاقتحامات، التي تأتي بعد اقتحامات واسعة شهدها الأقصى يوم أمس، زاد فيها عدد المقتحمين عن الـ300 مستوطن، تلبية لدعوات 'منظمات الهيكل' المزعوم.

وشنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، 13 مواطنًا في مداهمات واقتحامات في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، كما جددت قو   ات الاحتلال من اقتحاماتها ومداهماتها لعدد من القرى والبلدات بمحافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وبحسب مصادر محلية ببلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد علي عياد عوض بعد اقتحام منزله في البلدة، كما داهمت منزل الناشط محمد عياد عوض واحتجزته مدة من الوقت.

وفي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود عليان سليمان ثوابتة (19 عاما)، بعد اقتحام منزله، وتفتيشه، ونقله إلى جهة مجهولة.

وفي مدينة يطا جنوب الخليل، قال منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان، راتب الجبور، إن قوة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمد إبراهيم حماد الجندي (53 عاما) بعد تفجير أبواب منزله وتخريب محتوياته وإخراج أفراد عائلته إلى العراء.

أما في بلدة سعير شمال الخليل، اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال التي داهمت أحياء البلدة، وتسببت المواجهات في تعطل أحد الجيبات العسكرية.

كما اندلعت مواجهات أخرى بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة الشيوخ القريبة، بعد اقتحام قوة عسكرية أحياء البلدة.

وأوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة (ريشيت بيت)، أن قوات الاحتلال اعتقلت ناشطا في حركة حماس ببلدة شويكة شمال طولكرم، وفي قرية خربثا شمال غرب رام الله اعتقلت مواطنا، وآخر بمنطقة العمري في رام الله.

وقال شهود عيان إن ست آليات عسكرية داهمت شويكة فجرا واقتحمت منزل المواطن غانم غانم وفتشته واستجوبت ساكنيه قبل اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال أجرت عمليات تمشيط في مقبرة شويكة وداهمت منازل وفتشتها قبل أن تنسحب صباح اليوم.

وفي مدينة البيرة، اعتقلت القوات مواطنًا، إضافة إلى أربعة آخرين في بلدة الرام شمال القدس، إضافة إلى معتقلين في بلدة بيت أمر، ومواطن من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وآخر بمدينة يطدا جنوب الخليل، ومواطن بمدينة الخليل.

التعليقات