15/07/2016 - 11:01

إدانات فلسطينية وإسرائيلية لاعتداء نيس

عباس يبرق لهولاند معزيا* الحكومة الفلسطينية: هذا العمل الوحشي يطال قيم الحرية والمساواة والإخاء ويطال كلمة السلام التي تعمل فرنسا على إعلائها* هرتسوغ: حرب عالمية

إدانات فلسطينية وإسرائيلية لاعتداء نيس

(رويترز)

اعتبر رئيس كتلة 'المعسكر الصهيوني' والمعارضة الإسرائيلية، يتسحاق هرتسوغ، أن الاعتداء في مدينة نيس، حيث دهست شاحنة حشدا أثناء احتفال بالعيد القومي الفرنسي، أسفر عن سقوط 84 قتيلا على الأقل، هي حرب عالمية في الجيل الحالي.

وقال هرتسوغ إن 'الإرهاب الإجرامي عاد بكامل قوته وخرّب احتفالات الحرية والمساواة والأخوة في نيس. إن هذه حرب عالمية في جيلنا'.

وبعث الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، برقية تعزية إلى الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، عبر فيها عن ألمه وتعازيه، وقال إن 'منفذي الهجوم يسعون إلى القتل وإلحاق الأذى بدون تفريق في المطاردة خلف أيديولوجية الكراهية البربرية التي ينشرونها. وإسرائيل والشعب في إسرائيل يقفون كتفا إلى كتف إلى جانب فرنسا ومواطنيها ضد وجه هذا الشر الرهيب'.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن 'إسرائيل تندد بشدة بالاعتداء الإرهابي الرهيب'، واعتبر أن 'هذا الاعتداء يذكرنا مجددا أن الإرهاب يمكن أن يضرب في كل مكان وينبغي محاربته في كل مكان. ويقف الإسرائيليون موحدون مع الشعب الفرنسي اليوم'.

وأضاف نتنياهو أن 'إسرائيل مستعدة لمساعدة حكومة فرنسا في محاربة الشر حتى هزمه'.

وبعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس برقية تعزية إلى هولند بضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع الليلة الماضية في مدينة نيس، وفقا لوكالة 'وفا'، وأعلن وقوفه وتضامنه مع الشعب الفرنسي، وعائلات الضحايا.

ودانت الحكومة الفلسطينية 'الحادث الإرهابي المفزع' في مدينة نيس، ووصف المتحدث الرسمي باسم الحكومة، يوسف المحمود، الحادث ب'الوحشي والجبان'، وأعرب عن 'الألم الذي يشعر به أعضاء الحكومة الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني إزاء هذه الفاجعة التي حلت بالبلد الصديق فرنسا، مؤكدا أن ما أصاب فرنسا إنما أصاب قلب كل فلسطيني'.

وقال إن 'فلسطين تقف اليوم إلى جانب الحكومة الفرنسية والشعب الفرنسي الصديق في هذه المِحنة' وأن 'هذا العمل الوحشي عندما يطال فرنسا الصديقة فانه يطال قيم الحرية والمساواة والإخاء ويطال كلمة السلام التي تعمل فرنسا على إعلائها فوق أصوات الخراب والدمار'.

اقرأ/ي أيضًا | اعتداء نيس: التسلسل الزمني للأحداث

ودعا المحمود إلى 'تكاتف عالمي يعزز قيم السلام والإيمان بالسلام ويؤمن بمحاربة العنف والكراهية ويدعم تعزيز الإخاء بين الشعوب'.

اقرأ/ي أيضًا | اعتداء نيس: 84 قتيلا و18 في حالة حرجة

التعليقات