19/07/2016 - 09:51

القدس: الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين بالعيساوية بادعاء إلقاء حجارة

وقال بيان الشرطة إن خمسة من المعتقلين هم قاصرون وتتراوح أعمارهم ما بين 15 – 17 عاما بينما المعتقلين الباقين في العشرينات من أعمارهم

القدس: الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين بالعيساوية بادعاء إلقاء حجارة

(أ.ف.ب)

ذكر بيان لشرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الثلاثاء، أنه جرى في الأيام الماضية اعتقال تسعة شبان فلسطينيين من بلدة العيساوية في شمال القدس الشرقية، بادعاء رصدهم يلقون الحجارة باتجاه قوات الشرطة وحرس الحدود والسيارات في الشارع المؤدي إلى مستوطنة "معاليه أدوميم".

وقال بيان الشرطة إن خمسة من المعتقلين هم قاصرون وتتراوح أعمارهم ما بين 15 – 17 عاما بينما المعتقلين الباقين في العشرينات من أعمارهم.

وجرى تحويل المعتقلين إلى التحقيق في "قسم الأقليات" سيء السمعة كونه جهاز بوليسي احتلالي متخصص في التنكيل بالفلسطينيين. وبحسب زعم الشرطة فإن عددا من المعتقلين اعترفوا بما نسب إليهم بأنهم ألقوا الحجارة.  

ومددت محكمة الصلح في القدس، أمس، اعتقال المعتقلين، وقالت الشرطة إن بينهم معتقلون كانوا قد اعتقلوا في السابق بسبب شبهات مشابهة. وتعتزم الشرطة تقديم تصريح ادعاء ضد ثلاثة معتقلين، وكانت قد قدمت تصريحا كهذا ضد أحد المعتقلين أمس.

وتشن شرطة الاحتلال حملة اعتقالات في صفوف الشبان في العيساوية بصورة دائمة، واعتقل شاب مؤخرا بادعاء إلقائه زجاجات حارقة باتجاه معسكر "عوفريت" لجيش الاحتلال والسيارات عند سفوح العيساوية.  

التعليقات