17/08/2016 - 10:07

إصابة شاب واعتقال 20 آخرين في الضفة

أصيب، فجر اليوم الأربعاء، شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال، واعتقل خمسة آخرون بينهم قيادي في حركة حماس، خلال عملية عسكرية في مخيم الأمعري

إصابة شاب واعتقال 20 آخرين في الضفة

(صورة توضيحية)

أصيب، فجر اليوم الأربعاء، شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال، واعتقل خمسة آخرون بينهم قيادي في حركة حماس، خلال عملية عسكرية في مخيم الأمعري للاجئين وحي أم الشرايط، الواقعين قرب رام الله، بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية في مخيم الأمعري إن قوة عسكرية داهمت المخيم في ساعة مبكرة من فجر الأربعاء، وشرعت بعملية تفتيش واعتقالات، طالت أربعة مواطنين من سكان المخيم.

واندلعت، إثر الاقتحام، مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية التي استخدمت الرصاص الحي والمتفجر، والرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، في حين رشق الشبان القوات بالحجارة.

وقالت مصادر طبية، في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، إن طواقمها نقلت مصابا برصاص التوتو من المخيم، وصفت إصابته بالمتوسطة.

وفي حي أم الشرايط قرب رام الله داهمت قوة عسكرية منزل حسين أبو كويك القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية حماس، في مدينة رام الله واعتقلته.

وقالت عائلة أبو كويك لـ'الأناضول' إن 'قوة عسكرية داهمت المنزل وفتشته، وانسحبت بعد اعتقال الشيخ حسين أبو كويك.

يشار إلى أن أبو كويك، مثّل حركة حماس، أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر عقدته لجنة الانتخابات المركزية للإعلان عن بدء الترشح للانتخابات المحلية.

إلى ذلك، ارتفع عدد المعتقلين، فجر اليوم، إلى 20 معتقلا، بينهم 9 من حرك حماس.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن قوات الاحتلال اعتقلت '20 مطلوبا' في أنحاء الضفة الغربية.

وأشار البيان إلى أن الاعتقالات تركزت في مناطق نابلس ورام الله والخليل.

من جهتها، قالت حركة حماس في بيان إن من بين المعتقلين ممثلها في لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حسين أبو كويك في مخيم الأمعري برام الله.

واعتبرت الحركة اعتقال أبو كويك 'تدخلاً إسرائيلياً في حملة الانتخابية بالضفة'، و'محاولة مسبقة للتأثير على نتائج الانتخابات'.

اقرأ/ي أيضًا | الخليل: استشهاد فتى برصاص الاحتلال بمخيم الفوار

وكانت قد أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، أمس الثلاثاء، عن فتح باب الترشح للقوائم المشاركة في الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها بالضفة الغربية وقطاع غزة في 8 أكتوبر/تشرين أول المقبل.

التعليقات