17/08/2016 - 12:43

حماس تتهم الاحتلال بالسعي للتأثير على الانتخابات المحلية

سامي أبو زهري يدين اعتقال الجيش الإسرائيلي ممثل الحركة في لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية للانتخابات المحلية حسين أبو كويك

حماس تتهم الاحتلال بالسعي للتأثير على الانتخابات المحلية

حسين أبو كويك

اتهمت حركة حماس اليوم، الأربعاء، إسرائيل بالسعي للتأثير على انتخابات البلديات الفلسطينية المقبلة بعد اعتقالها أحد قادتها في الضفة الغربية.

وأدان الناطق الرسمي باسم حماس سامي أبو زهري في بيان صحفي اعتقال الجيش الإسرائيلي ممثل الحركة في لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية للانتخابات المحلية حسين أبو كويك.

واعتبر أبو زهري أن هذا الاعتقال 'تدخل إسرائيلي في الحملة الانتخابية في الضفة الغربية ومحاولة مسبقة للتأثير على نتائج الانتخابات المحلية'.

ودعا أبو زهري إلى 'وقف حملات الاعتقال والاستدعاءات الواسعة التي تمارسها أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في ظل الاعتقالات الإسرائيلية بحق عناصر حماس'، مؤكدا أن 'هذا الاستهداف المزدوج لن يفلح في كسر شوكة الحركة'.

كما دعا الناطق باسم حماس المؤسسات الدولية ذات الصّلة إلى 'التدخل للإفراج عن أبو كويك ووقف الاعتقالات في صفوف الحركة'، معتبرة هذا 'يمثل مساساً بنزاهة العملية الانتخابية'.

يذكر، أنه من المقرر أن تجرى انتخابات البلديات في الثامن من تشرين أول/أكتوبر المقبل، وستكون أول انتخابات موحدة في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ الانقسام الداخلي.

التعليقات