21/08/2016 - 23:09

العليا تقر هدم منزل الأسير محمد عمايرة

قرت محكمة العدل العليا الإسرائيلية، هدم عائلة الأسير محمد عبد المجيد عمارية من بلدة دورا في منطقة الخليل، بزعم مشاركته في تنفيذ عملية إطلاق نار جنوبي الضفة الغربية.

العليا تقر هدم منزل الأسير محمد عمايرة

ركام منزل الشهيد الفقيه

أقرت محكمة العدل العليا الإسرائيلية، اليوم، الأحد، هدم منزل عائلة الأسير محمد عبد المجيد عمايرة من بلدة دورا في منطقة الخليل، بزعم مشاركته في تنفيذ عملية إطلاق نار جنوبي الضفة الغربية، حيث رفضت المحكمة التماسا من عائلة عمارية بمنع عملية هدم منزلها.

وتتهم إسرائيل عمارية (38 عامًا) بمشاركة الشاب محمد الفقيه في تنفيذ عملية إطلاق نار جنوبي مدينة الخليل، بالضفة الغربية، مطلع تموز/ يوليو الماضي؛ ما أسفر عن مقتل المستوطن ميخائيل مارك، وهو حاخام المدرسة الدّينيّة (ييشيفا) في مستوطنة عتنئيل.

علمًا بأن الفقيه قد لقي حتفه على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، الشهر الماضي، بعد قصف منزل بصواريخ ثم هدمه عليه في بلدة صوريف، جنوبي الضفة الغربية.

اقرأ/ي أيضًا | صوريف: الاحتلال قصف منزل الفقيه بصواريخ ثم هدمه عليه

وفي السياق ذاته، قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة 'أوتشا'، عبر تقرير أصدره الشهر الجاري، إنه 'منذ مطلع عام 2016، هدمت السلطات الإسرائيلية  21 منزلا، مما أدى إلى تهجير 116 شخصا، وهو نفس العدد تقريبا في عام 2015'.

التعليقات