22/08/2016 - 09:45

رام الله: إغلاق مدخل الأمم المتحدة "لتقاعسها اتجاه الأسرى"

​قامت مجموعة من النشطاء الفلسطينيين، صباح اليوم الإثنين، بإغلاق المدخل الرئيسي لمقر الأمم المتحدة في مدينة رام الله، استنكارًا لتقاعس المؤسسة عن القيام بواجبها لإنقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال

رام الله: إغلاق مدخل الأمم المتحدة "لتقاعسها اتجاه الأسرى"

قامت مجموعة من النشطاء الفلسطينيين، صباح اليوم الإثنين،  بإغلاق المدخل الرئيسي لمقر الأمم المتحدة في مدينة رام الله، استنكارًا لتقاعس المؤسسة عن القيام بواجبها لإنقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، خاصة الأسير بلال كايد الذي تدهورت صحته بشكل كبير.

وقامت مجموعة من الشبان والشابات بالاعتصام أمام مقر الأمم المتحدة في ضاحية الماصيون في رام الله، ورفعوا صور الأسرى المضربين عن الطعام، ورفعوا اللافتات التي تدين صمت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إزاء جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني بأسره والأسرى على وجه التحديد.

ومنع الشبان موظفو الأمم المتحدة من الدخول إلى مقر عملهم، وشكلوا بأجسادهم جدارًا بشريًا، بغية تعطيل عمل المكتب لتقاعسه عن الضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن الأسرى المضربين.

يذكر أن الأسير بلال كايد بدأ إضرابه عن الطعام بعد تحويله للاعتقال الإداري في شهر حزيران/ يونيو الماضي، بعد أن أنهى محكوميته التي امتدت لـ14 عامًا.

اقرأ/ي أيضًا | 80% من سكان غزة يعتاشون على المساعدات

وبدأ عشرات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال في 17 تموز/ يوليو الماضي، إضرابا مفتوحًا عن الطعام، دعما للأسير كايد.

 

 

التعليقات