23/08/2016 - 13:46

الاحتلال يضبط 7 معامل لإنتاج السلاح جنوبي الضفة

صادر جيش الاحتلال الإسرائيلي معززا بقوات من جهاز الأمن العام (الشاباك) والشرطة وحرس الحدود، كميات كبيرة جدًا من السلاح خلال مداهمة "7 معامل واسعة لتصنيع السلاح في بيت لحم والخليل".

الاحتلال يضبط 7 معامل لإنتاج السلاح جنوبي الضفة

صادر جيش الاحتلال الإسرائيلي معززا بقوات من جهاز الأمن العام (الشاباك) والشرطة وحرس الحدود، كميات كبيرة جدًا من السلاح خلال مداهمة '7 معامل واسعة لتصنيع السلاح في بيت لحم والخليل'.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها إن قوات الاحتلال كشفت عن '7 معامل واسعة لإنتاج وإعداد الأسلحة، وبما شمل 22 مخرطة محددة، بالإضافة إلى ضبط عشرات القطع من الأسلحة المختلفة وأمشاط الذخيرة وقطع غيارات أسلحة، مع اعتقال مشتبهين فلسطينيين اثنين بتجارة وإعداد وتصنيع وإنتاج السلاح، أحدهما مشتبه مركزي معروف في هذا المجال من الأسلحة والتجارة فيها، تمت إحالتهما للتحقيقات الجارية بمقر الشاباك'.

وادّعت شرطة الاحتلال في بيانها أنها ضبطت، منذ مطلع العام الجاري، 29 معملًا واسعًا لإنتاج وإعداد الأسلحة، منها 49 مخرطة محددة لإعداد وتصنيع وإنتاج الوسائل القتالية والأسلحة، مع ضبط القوات أكثر من نحو 300 قطعة سلاح.

اقرأ/ي أيضًا| الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين بالضفة الغربية

وشهدت منطقة الخليل وبيت لحم أكثر من 30 عملية إطلاق نار باستخدام قطع أسلحة ضد المستوطنين الإسرائيليين، 30% من منفذيها هم من سكان تلك المنطقة، التي اعتقل الاحتلال 140 شخصًا منها، للاشتباه بتجارتهم بالسلاح.

التعليقات