16/09/2016 - 17:37

مسيرات تضامن مع الأسرى في بلعين وكفر قدوم الأسبوعية

​شارك مئات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب في المسيرات الأسبوعية التي أقيمت قريتي كفر قدوم وبلعين في الضفة الغربية، والتي حملت شعار التضامن مع الأسرى.

مسيرات تضامن مع الأسرى في بلعين وكفر قدوم الأسبوعية

شارك مئات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب في المسيرات الأسبوعية التي أقيمت قريتي كفر قدوم وبلعين في الضفة الغربية، والتي حملت شعار التضامن مع الأسرى.

شارك عشرات المواطنين في مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، في قرية بلعين، شمال غرب رام الله، ضمن المسيرة السلمية الأسبوعية التي تنظم في القرية احتجاجا على مصادرة أراضيها والاستيلاء عليها واقتطاعها لصالح جدار الضم والتوسع العنصري.

وانطلقت المسيرة، بعد صلاة اليوم الجمعة، من وسط القرية إلى الأراضي المصادرة، ورفع المشاركون فيها العلم الفلسطيني والإيرلندي، وصور الأسرى المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأخوين البلبول والأسير مالك القاضي، حيث شارك وفدان إيرلندي وإسباني في مسيرة اليوم.

كما رفع المشاركون صورا للشهداء الذين سقطوا خلال مجزرة صبرا وشاتيلا التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، إحياء للذكرى الرابعة والثلاثين للمجزرة.

كذلك شارك مئات من أبناء قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، في مسيرة تضامنية مع الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام، وذلك في إطار المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع البلدة المغلق منذ أكثر من 13 عاما.

وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي إن المسيرة خرجت للتضامن مع الأسير المريض متوكل رضوان من بلدة عزون، والمحكوم بالسجن (22 عاما)، والذي يحتمل تعرضه لجلطة دماغية، دون توفر معلومات عن مكان وجوده.

وبين شتيوي أن قوات الاحتلال لم تتواجد كالمعتاد لقمع المسيرة، حيث تتبع استراتيجية جديدة تتمثل بعدم مواجهة المشاركين في المسيرة بهدف نصب كمائن للإيقاع بالشبان واعتقالهم لاحقا.

التعليقات