25/09/2016 - 18:10

ادعاء الاحتلال يطلب السجن 12 عامًا للأسير الطفل مناصرة

طالب الادّعاء العام للاحتلال، اليوم الأحد، بالسجن 12 عامًا على الأسير الطفل أحمد مناصرة، البالغ من العمر 13 عامًا، من سكان القدس المحتلة.

ادعاء الاحتلال يطلب السجن 12 عامًا للأسير الطفل مناصرة

مناصرة (أ.ف.ب)

طالب الادّعاء العام للاحتلال، اليوم الأحد، بالسجن 12 عامًا على الأسير الطفل أحمد مناصرة، البالغ من العمر 13 عامًا، من سكان القدس المحتلة.

ووجه الادّعاء له تهم بمحاولة تنفيذ 'عملتي قتل'.

يأتي ذلك، بعدما أدانت محكمة الاحتلال المركزية في مدينة القدس، أيار/مايو الماضي، بمحاولتي قتل وبحيازة سكين، على خلفيّة تنفيذه عمليّة مستوطنة 'بسغات زئيف' في شهر تشرين أول/ أكتوبر عام 2015.

وكان قد نسب للفتى مناصرة تنفيذ عمليّة طعن مع ابن عمه، الشهيد حسن مناصرة، في مستوطنة 'بسغات زئيف'، أصيب فيها مستوطنان. وتم اعتقال الفتى مناصرة وهو مصاب، وقدم له العلاج في المستشفى، وجرى تحويله لاحقًا إلى السجن.

وخلال التحقيق، قال مناصرة إنه لم يتعمد طعن المستوطنين في 'بسغات زيئيف'، وتم تأجيل النطق بالحكم إلى ما بعد بلوغه سن 14 عامًا، ليصبح حكم السجن الفعلي ساريًا عليه، فبحسب القانون الإسرائيلي، لا يمكن سجن شخص ما لم يبلغ سن الـ14.  

وأظهر مقطع مسرب من التحقيق مع مناصرة، نشر بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، القسوة والعنف في الكلامي الذي تعرض لهما من قبل المحققين، الذين كانوا يصرخون في وجهه ويهددونه ويصفونه بألفاظ نابية، وكذلك سوء المعاملة التي تلقاها أثناء مكوثه في المستشفى للعلاج بعد أن قام مستوطن بدهسه.

وجاء في لائحة الاتهام أن 'مناصرة التقى ابن عمه حسن الذي يسكن بجانبه، وتحدثا حول الوضع في المسجد الأقصى، وضع المواطنين في قطاع غزة، عن السلطة الفلسطينية وحماس، وبعد ذلك عادوا إلى بيوتهم لأخذ السكاكين، وتوجهوا إلى بسغات زيئيف'. وبحسب لائحة الاتهام، قام حسن بطعن مستوطن يرتدي لباس الحريديم مرتين بنية قتله.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال اعتقل ألف طفل منذ مطلع العام الجاري

 وادعت النيابة في لائحة الاتهام أن الفتيين 'رصدا فتى يبلغ من العمر يركب على دراجة هوائية، وقام حسن بطعنه أربع مرات بنية قتله، وهرع المارة لإنقاذ الفتى بعد أن لاحظوا السكاكين، وهرب المتهم وابن عمه، عندها استطاعت سيارة تحييد المتهم من خلال دهسه، فيما أطلق الجنود النار على ابن عمه وقتلوه'.

التعليقات