16/10/2016 - 09:08

اعتقالات ومواجهات والاحتلال يغلق الضفة بـ"العرش"

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات بالضفة الغربية المحتلة طالت 18 شابا، فيما شهدت بعض المناطق الفلسطينية مواجهات مع جيش الاحتلال الذي فرض طوقا أمنيا وإغلاق على الضفة بمناسبة "عيد العرش"

اعتقالات ومواجهات والاحتلال يغلق الضفة بـ"العرش"

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات بالضفة الغربية المحتلة طالت 12 شابا، فيما شهدت بعض المناطق الفلسطينية مواجهات مع جيش الاحتلال الذي فرض طوقا أمنيا وإغلاق على الضفة بمناسبة ما يسمى 'عيد العرش' على أن يتم رفع الإغلاق عند منتصف ليل الثلاثاء.

في القدس المحتلة، قامت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعمليات دهم وتفتيش ببعض المناطق الفلسطينية والقدس القديمة وسلوان خلالها تم مداهمة بعض المنازل واعتقال ستة شبان.

واقتحمت دوريات الجيش بلدة سبسطية شمال نابلس التي شهدت مواجهات مع الشبان والجيش الذي قام باعتقال ثلاثة شبان، حيث داهمت قوات الاحتلال العديد من المنازل في مخيمي عسكر والجديد ووسط نابلس، وأغلق الاحتلال قسم من منزل عائلة الأسير سمير يونس بتثبيت لوح حديدي على بابها ومنعت العائلة من فتحها.

وشهد مخيم عسكر كما بلدة قباطية مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، فيما تم احتجاز العديد من الشبان وإخضاعهم للتحقيق الميداني.

وطالت أعمال الدهم والتفتيش بعض المحال التجارية، حيث قام جنود الاحتلال من وحدات مشاة باقتحام المحال التجارية وفتشتها وخلعت أبوابها وصادرت كاميرات المراقبة التي كانت فيها، كما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من أصحاب المحال التجارية وحققت معهم فيما اندلعت مواجهات في تلك المناطق.

 وفي محافظة الخليل، شهدت لدبة بني نعيم عمليات دهم وتفتيش تسببت بمواجهات مع الاحتلال الذي أقدم على اعتقال العديد من الشبان، حيث اقتحمت قوات الاحتلال مطبعة 'أنفتي' في شارع السلام، وعاثت بمحتوياتها، وقامت بمصادرة أجهزة الحاسوب والمعدات بالمطبعة.

 وبالتزامن مع ذلك، فرض الاحتلال الإسرائيلي إغلاقا على الضفة الغربية ابتداء من منتصف الليلة الماضية وحتى منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء، وذلك بادعاء حلول عيد العُرش اليهودي.

وقال بيان صادر عن الناطق باسم جيش الاحتلال إن الإغلاق يأتي بموجب تعليمات من الحكومة الإسرائيلية، ويشمل إغلاق المعابر مع قطاع غزة أيضا في الفترة نفسها.

وزعم جيش الاحتلال أنه سيسمح خلال فترة الإغلاق بعبور حالات إنسانية وطبية واستثنائية، وذلك بعد مصادقة منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

ويواصل المستوطنون استفزازاتهم باقتحام المسجد الأقصى في القدس المحتلة بتأييد من الحكومة الإسرائيلية وتحت حراسة قوات الاحتلال. ويتوقع أن تجري اقتحامات كهذه خلال عيد العرش الذي يبدأ مساء اليوم، الأحد وينتهي بداية الأسبوع المقبل.

التعليقات