31/10/2016 - 23:25

منفذ عملية بيت إيل كان ملاحقا من الأمن الوقائي

شقيقه ربيع تركمان كان قد استشهد أيضا في العام 2011 خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في منطقة قباطية، وبالتالي فإن محمد هو الشهيد الثاني في العائلة

منفذ عملية بيت إيل كان ملاحقا من الأمن الوقائي

قال جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك) إن منفذ عملية مستوطنة 'بيت إيل' شمال رام الله، مساء الإثنين، هو محمد تركمان من قباطية، ويبلغ من العمر 25 عاما، وكان يعمل حارسا في أحد المكاتب الحكومية.

وكان عملية 'بيت إيل' قد نفذت مساء الإثنين، وأسفرت عن إصابة ثلاثة من جنود الاحتلال بإصابات متفاوتة على حاجز عسكري مقام على مدخل المستوطنة، واستشهاد منفذ العملية.

وفي حديثه مع صحيفة 'هآرتس'، قال المتحدث باسم أجهزة الأمن الفلسطينية، عدنان الضميري، إنه لا يوجد لديه أية معلومات دقيقة وموثوقة بشأن ما حصل، وأن ما يعرفونه مصدره الجهات الإسرائيلية.

وأضاف أن أجهزة الأمن الفلسطينية لم تتسلم أي تقرير رسمي، كما أن الجيش الإسرائيلي لا يزال يحتفظ بالجثة والسلاح.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في أجهزة الأمن الفلسطينية قولها إنه ضمن الاتجاهات التي يجري التحقيق منه هو أن تركمان نفذ العملية ردا على قيام عناصر الأمن الوقائي، في الأيام الأخيرة، بإجراء تفتيش في منزله بشبهة إخفاء أسلحة ووسائل قتالية.

كما نقلت الصحيفة عن مصدر أمني فلسطيني قوله إن الأمن الوقائي كان يراقب تركمان بشبهة حيازة أسلحة وذخيرة ليس لها أية علاقة بعمله في صفوف الشرطة، ولذلك قرروا إجراء تفتيش في منزله.

وبحسب معارف الشهيد محمد فإنه كان يعمل كشرطي في الحرس الرئاسي التابع لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

اقرأ/ي أيضًا | استشهاد فلسطيني وإصابة 3 جنود في عملية إطلاق نار

يذكر أن شقيقه ربيع تركمان كان قد استشهد أيضا في العام 2011 خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في منطقة قباطية، وبالتالي فإن محمد هو الشهيد الثاني في العائلة.

التعليقات