01/11/2016 - 09:41

توغل عسكري بغزة اعتقالات وإغلاق طرقات بالضفة

تأتي عملية الدهم والتفتيش وإغلاق الطرقات بالضفة عقب عملية إطلاق نار التي نفذها الضابط في الشرطة الفلسطينية محمد تركمان، مساء أمس الاثنين، على حاجز قرب مستوطنين "بيت إيل"، أدت لإصابة 3 جنود أحدهم جراحه خطيرة.

 توغل عسكري بغزة اعتقالات وإغلاق طرقات بالضفة

صعدت جيش الاحتلال الإسرائيلي من عملياته العسكرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، عقب عملية مستوطنة 'بيت إيل'، فمنذ ساعات الفجر تواصل قوات الجيش عمليات الدهم والتفتيش بمناطقة مختلفة بالضفة الغربية والتي طالت اعتقال 10 شبان، وكذلك مداهمة منزل الشهيد محمد تركمان منفذ عملية 'بيت إيل'.

واستنفر الجيش قواته ونصب الحواجز وأغلق العديد من الطرقات والمحاور الرئيسية بالضفة الغربية، بينما على الحدود مع قطاع غزة تم التبليغ عن توغل عسكري لجيش الاحتلال بالمناطق الحدودية.

جيش الاحتلال يغلق طرقات بالضفة الغربية

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجز 'بيت إيل' ومنعت جميع المركبات من المرور من المكان، كما أغلقت بوابة عين يبرود المقابلة لمستوطنة 'عوفرا' في المنطقة الشرقية من رام الله، وأغلق جيش طريق رأس كركر – كفر نعمة، بالسواتر الترابية في المنطقة الغربية من المدينة، كما أغلق المدخل الشمالي لقرية دير نظام وإغلاق المدخل الغربي لقرية أم صفا شمال غرب رام الله.

وتأتي عملية الدهم والتفتيش وإغلاق الطرقات بالضفة عقب عملية إطلاق نار التي نفذها الضابط في الشرطة الفلسطينية محمد تركمان، مساء أمس الاثنين، على حاجز قرب مستوطنين 'بيت إيل'، أدت لإصابة 3 جنود أحدهم جراحه خطيرة.

دهم واعتقالات بالضفة الغربية

وشن جيش الاحتلال بإسناد عناصر حرس الحدود حملة تفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، خلالها تم اعتقال 10 شبان تنسب لهم شبهات المشاركة في أعمال 'عدائية' ضد المستوطنين وجيش الاحتلال، الإخلال بالنظام العام وإلقاء زجاجات حارقة، بينما تم اعتقال شاب من بلدة دير بلوط، تنسب له شبهات المس بالجدار العنصري الفاصل.

وشنت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش في بلدة تلفيت جنوب مدينة نابلس تم خلالها اعتقال ثلاثة شبان، وطوباس حيث اندلعت مواجهات واسعة في المدينة أعقبت حملة اعتقالات طالت أربعة مواطنين، واعتقلت قوّات الاحتلال شابين بعد اقتحام منزليهما في مدينة دورا جنوب الخليل، فيما تصدى الشبان لقوات الاحتلال في أكثر من منطقة، حيث تخلل ذلك إطلاق كثيف للقنابل الغازية والأعيرة النارية من قوات الاحتلال.

الاحتلال يداهم منزل منفذ عملية 'بيت إيل' ويعتقل شقيقه

داهم جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، بلدة قباطية مسقط رأس الشهيد محمد تركمان (25 عاما)، منفذ عملية مستوطنة 'بيت إيل' شمال رام الله، حيث تم اقتحام منزل عائلته ومصادرة تصاريح العمل الموجودة بحوزة أفراد عائلته، فيما تم اعتقال شقيه واقتياده للتحقيقات لدى جهاز الأمن العام 'الشاباك'.

 توغل عسكري لجرافات الاحتلال بقطاع غزة

وبحسب مصادر فلسطينية، توغلت صباح الثلاثاء، عدة جرافات عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، منطلقةً من بوابة إحدى المواقع العسكرية القريبة.

وأفاد شهود عيان بتوغل 4 جرافات إسرائيلية انطلقت من موقع 'زكيم' العسكري باتجاه البلدة وشرعت بأعمال تجريف بمحاذاة السياج الفاصل، حيث تمت بإسناد من عدة آليات عسكرية متمركزة داخل الشريط الحدودي.

وبالتوازي مع عملية التوغل العسكري، أطلق الجنود في أبراج المراقبة عند بلدة خزاعة شرقي محافظة خان يونس النار بشكل متقطع باتجاه أراضي المواطنين دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يشن غارات في قطاع غزة

وينفذ جيش الاحتلال عمليات توغل شبه يومية على طول الحدود الشمالية والشرقية مع قطاع غزة.

التعليقات