18/11/2016 - 16:51

بيت أمر: مسيرة لاسترداد جثامين الشهداء

​شارك المئات من أبناء محافظة الخليل، اليوم الجمعة، في مسيرة سلمية للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء الذين تحتجزهم سلطات الاحتلال في ثلاجاتها.

بيت أمر: مسيرة لاسترداد جثامين الشهداء

شارك المئات من أبناء محافظة الخليل، اليوم الجمعة، في مسيرة سلمية للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء الذين تحتجزهم سلطات الاحتلال في ثلاجاتها.

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد الكبير وسط البلدة بمشاركة ذوي الشهداء، ونددت بالإجراءات القمعية والعنصرية التي تتخذها سلطات الاحتلال ضد ذوي الشهداء، وسياسة العقاب الجماعي ومحاولات الترهيب التي تحاول إسرائيل تطبيقها من خلال احتجاز الجثامين.

ورفع المشاركون صور الشهداء والأعلام الفلسطينية، مطالبين بتسليم جثامين الشهداء لمواراتها الثرى بما يليق بالشهداء وحسب الشريعة الإسلامية، ونددوا بجرائم الاحتلال وممارساته ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالب المشاركون المؤسسات الدولية والمحلية التي تعنى بحقوق الإنسان بالضغط على الاحتلال للإفراج عن جثامين الشهداء، مؤكدين أن طريقة المحتل في احتجاز الجثامين تجاوزت كل القوانين الدولية والإنسانية.

وتحتجز السلطات الإسرائيلية في ثلاجاتها جثامين 24 شهيدا فلسطينيا قضوا برصاص قواتها خلال الهبة الأخيرة، أقدمهم الشهيد عبد الحميد سرور من مدينة بيت لحم.

 

التعليقات