15/12/2016 - 19:03

اتحاد عاملي أونروا يتوعد بفعاليات "قاسية"

​أعلن اتحاد العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أنه بصدد تنظيم فعاليات "قاسية جدًا" في سياق الرد على رفضها مطالب العاملين فيها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

اتحاد عاملي أونروا يتوعد بفعاليات "قاسية"

أعلن اتحاد العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أنه بصدد تنظيم فعاليات 'قاسية جدًا' في سياق الرد على رفضها مطالب العاملين فيها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكانت إدارة أونروا قد رفضت مطالب اتحاد العاملين في بيان أصدره المفوض العام للوكالة، بيير كرينبول، بعد أن أعلن عن تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الأزمة مع العاملين ومعرفة الحيثيات التي أدت لها.  

وأثار موقف 'كرينبول' استياء اتحاد العاملين، الذي وصفه في بيان صدر عنه اليوم الخميس، بالـ'موقف الصادم ومخيّب للآمال والتطلعات والطموحات، ولا يرقى إلى درجة المسؤولية'.

وأضاف البيان 'الاتحاد في قطاع غزة والضفة الغربية حرص على تجنيب المؤسسة واللاجئين والعاملين التصعيد، إلا أن الوكالة أبّت إلا أن تقوده إلى النزاع النقابي من جديد'.

وكان اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين 'أونروا' (تابعة للأمم المتحدة)، قد نفّذ خلال الفترة الماضية مجموعة من الخطوات الاحتجاجية، تخللها إغلاق المقرات الرئيسية للوكالة في الضفة وغزة، بعد توقف الحوار مع الإدارة، والتي بحسب اتحاد العاملين ضربت بعرض الحائط كل المبادرات والوساطات.

وتتعلق مطالب العاملين في الوكالة بقرارات الأونروا الأخيرة، والمرتبطة بسياسات التقليصات، بذريعة العجز المالي للوكالة الدولية، إلى جانب الرواتب ودمج الصفوف وعدم توظيف معلمين جدد لسد النقص الموجود.

التعليقات