30/12/2016 - 18:10

إصابات واعتقالات بقمع مسيرتي كفر قدوم وبلعين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين، فيما أصيب متضامن بعيار معدني في اليد خلال قمع مسيرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية، فيما قمعت قوات الاحتلال مسيرة قرية بلعين

إصابات واعتقالات بقمع مسيرتي كفر قدوم وبلعين

قوات الاحتلال تعتقل متظاهرصا في كفر قدوم (رويترز)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، شابين، فيما أصيب متضامن بعيار معدني في اليد خلال قمع مسيرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية، فيما قمعت قوات الاحتلال قرية مسيرة بلعين الاسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم، مراد شتيوي، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة بالرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، ما أدى إلى إصابة الناشط 'أمنون' بعيار معدني في اليد، كما اعتقلت كل من جميل البرغوثي وغالب شتيوي واقتادهما إلى جهة غير معلومة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا القرية وداهموا عددا من المنازل في محيط مسجد عمر بن الخطاب واعتلوا أسطحها واتخذوها ثكنات عسكرية أطلقت من خلالها قنابل الغاز باتجاه الشبان.

وطالب المشاركون بتعزيز المقاومة الشعبية بمشاركة المستويين الرسمي والتنظيمي وبما يدعم تعزيز جهود القيادة في مساعيها الدبلوماسية لتحقيق إنهاء الاحتلال خلال عام 2017.

الاحتلال يقمع مسيرة بلعين

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة قرية بلعين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال المتمركزين خلف الجدار العنصري الجديد وعلى الأبراج، قاموا بتصوير المشاركين لدى اقترابهم من بوابة الجدار، كما طالبوا المشاركين بمغادرة المكان وأعلنوا المنطقة بأنها منطقة عسكرية مغلقة.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، إحياء للذكرى الـ 52 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، والذكرى السادسة لاستشهاد جواهر أبو رحمة، أهالي القرية، ونشطاء سلام.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وصور الشهيدة أبو رحمة، وأعلام فنزويلا والسنغال وماليزيا ونيوزيلاندا، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وأكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على لسان منسقها الإعلامي، الدكتور راتب أبو رحمة، بأنها ستكون وفية لدماء شهداء المقاومة الشعبية، وشهداء الشعب الفلسطيني، بالاستمرار في المقاومة الشعبية ما دام هناك جدار واستيطان واحتلال.

وناشدت اللجنة فصائل العمل الوطني وأبناء الشعب الفلسطيني بتوسيع ظاهرة المقاومة الشعبية لتشمل كافة محافظات الوطن حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

التعليقات