09/01/2017 - 11:22

الحكم بمؤبدين على فلسطيني أدين بقتل مستوطن

فرضت المحكمة العسكرية بمعتقل عوفر، اليوم الإثنين، السجن المؤبد لمريتن على محمد أبو شاهين (30 عاما)، من مخيم قلندية للاجئين، وذلك بعد أن إدانته بقتل مستوطن وجرح آخر في عملية إطلاق رصاص وقعت بشهر حزيران/ يونيو 2015 بالقرب من رام الله.

الحكم بمؤبدين على فلسطيني أدين بقتل مستوطن

فرضت المحكمة العسكرية في معتقل عوفر، اليوم الإثنين، السجن المؤبد لمريتن على محمد أبو شاهين (30 عاما)، من مخيم قلندية للاجئين، وإلزامه بدفع تعويضات مالية بقيمة 3 مليون ونصف المليون شيكل، وذلك بعد أن إدانته بقتل مستوطن وجرح آخر في عملية إطلاق رصاص وقعت بشهر حزيران/ يونيو 2015 بالقرب من رام الله.

وقبلت المحكمة لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العسكرية ضد أبو شاهين والمعتقل بالسجون الإسرائيلية بعد أسابيع من وقوع حادث إطلاق الرصاص، حيث قدمت ضده تهم قتل المستوطن داني كونين رميا بالرصاص ومحاولة قتل مستوطن آخر يدعى نتنئيل حداد الذي أصيب بجراح جراء الحادث.

وأوصت المحكمة الحكومة وأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية بعدم إدراج أبو شاهين في أي صفقة تبادل أسرى مستقبلية، بالمقابل قضت إلزامه بدفع تعويضات مالية بقيمة 3 مليون ونصف المليون شيكل لعائلات الجريح والقتيل

تجدر الإشارة إلى أن عملية إطلاق الرصاص نفذت في التاسع عشر من حزيران/ يونيو، من العام 2015، قرب مستوطنة 'دوليف'، المقامة على أراضي قرية دير بزيع في منطقة رام الله، حيث أوقف شاب فلسطيني مركبة للمستوطنين تقل اثنين، وأطلق عليهما النار، ما أدى إلى مقتل غونين.

وعقب العملية اعتقلت قوات ومخابرات الاحتلال أبو شاهين، وهو أسير محرر أمضى السنوات 2006 – 2008 في سجون الاحتلال بتهمة التخطيط لعملية طعن وعملية إطلاق نار، حيث تم اعتقاله في أعقاب تحليل مصدر مكالمة هاتفية تم التقاطها من قبل جهاز 'الشاباك'، كما تم اعتقال أربعة فلسطينيين آخرين، وذلك بشبهة المشاركة في تنفيذ عملية إطلاق الرصاص.

التعليقات