26/01/2017 - 08:54

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين بالضفة الغربية

قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير المحرر عمر نظير إيراهيم البرغوثي في عابود في أعقاب عملية إطلاق نار من سيارة باتجاه نقطة لجيش الاحتلال قرب عابود، شمال غرب رام الله مساء أمس

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين بالضفة الغربية

(أ.ف.ب.)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعة مواطنين فلسطينيين في أنحاء الضفة الغربية، فجر اليوم الخميس، واقتحمت منزل مواطن في قرية عابود مشتبه بإطلاق النار على موقع للاحتلال مساء أمس.

واقتحمت قوات الاحتلال منزلا في عابود في أعقاب عملية إطلاق نار من سيارة باتجاه نقطة لجيش الاحتلال قرب عابود، شمال غرب رام الله،. ويذكر أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشاب الفلسطيني عمر نظير إبراهيم البرغوثي (26 عاماً) وهو أسير محرر، وأصابته بجروح خطيرة.

وخلال الليلة الماضية وفجر اليوم اعتقلت قوات الاحتلال تسعة فلسطينيين في مخيم جنين والهاشمية وبيديا ومخيم عسكر والدهيشة ويطا وأذنا.

وبحسب بيان للناطق باسم جيش الاحتلال فإن المعتقلين مشتبهين بالمشاركة في مواجهات مع قوات الاحتلال وبينهم ثلاثة اعتقلوا بادعاء أنهم نشطاء في حركة حماس.

وأطلق جنود الاحتلال النار لدى اقتحام مخيم عسكر ما أسفر عن إصابة مواطنين.

وفي مخيم جنين، أصيب جندي إثر تعرض قوة إسرائيلية لإطلاق نار خلال عملية اعتقال بمدينة جنين والمخيم،

وأصيب الجندي بجراح متوسطة نتيجة العبوات وإطلاق النار، حيث جرى نقله للمستشفى لاستكمال العلاج.

واقتحم العشرات من جنود الاحتلال أزقة المخيم وشوارعه، حيث اشتبكوا مع مقاومين مسلحين، فيما خاض الشبان والفتية مواجهات في أكثر من محور.

وداهمت قوات الاحتلال منازل نشطاء في حركة حماس واعتقلت الأسيرين المحررين محمد وأحمد أسعد أبو خليفة وكلاهما قضوا سنوات طويلة في السجون.

التعليقات