06/02/2017 - 23:23

غزة: إصابة 3 فلسطينيين في 19 غارة جوية

مصادر أمنية غزية تقول إن مقاتلات إسرائيلية نفذت نحو 19 غارة جوية على مواقع ونقاط مراقبة تابعة لحركة حماس وغيرها من التنظيمات الصغيرة في قطاع غزة

غزة: إصابة 3 فلسطينيين في 19 غارة جوية

قالت مصادر طبية وأمنية في مدينة غزة، اليوم الإثنين، إن ثلاثة مدنيين، على الأقل، أصيبوا بإصابات طفيفة في الغارات الجوية التي نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب المصادر ذاتها فإن مقاتلات إسرائيلية نفذت نحو 19 غارة جوية على مواقع ونقاط مراقبة تابعة لحركة حماس وغيرها من التنظيمات الصغيرة في قطاع غزة.

وقال أشرف القدوة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة للصحفيين، إن ثلاثة مدنيين على الأقل أصيبوا بجروح طفيفة إلى متوسطة في الغارات الجوية، التي بدأت في الصباح. وقالت مصادر إن المدفعية الإسرائيلية شاركت بالقصف أيضا.

وجاءت الغارات الجوية بذريعة إطلاق صاروخ محلي الصنع من شمال قطاع غزة، في وقت سابق صباح اليوم، وفقا للإذاعة الإسرائيلية. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وقال محمد الميدنة، المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، للصحفيين إن اثنتين من الضربات استهدفتا اثنين من مرافق التدريب العسكرية التابعة لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في شمال ووسط قطاع غزة.

وذكر المتحدث باسم حماس، عبد اللطيف القانوع، في تصريح صحفي عبر البريد الإلكتروني، إن حركته تحمل إسرائيل مسؤولية التصعيد العسكري الحالي على قطاع غزة، وستكون مسؤولة عن العواقب.

وأضاف أن 'الاحتلال يسعى لتصدير أزمة الفساد الداخلية لديه إلى قطاع غزة. ولذلك، فإن دور المقاومة الفلسطينية هو الدفاع عن شعبنا ضد هذا العدوان'.

التعليقات