14/03/2017 - 21:25

"عباس ملتزم بمكافحة الإرهاب ونتنياهو ملتزم بالاستيطان"

عباس يقول للمبعوث الأميركي جيسون غرينبلات في لقائه معه في رام الله اليوم إنه ملتزم بـ"مكافحة العنف والإرهاب والعمل ضد التصريحات النارية والتحريض من الجانب الفلسطيني"

"عباس ملتزم بمكافحة الإرهاب ونتنياهو ملتزم بالاستيطان"

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إنه ملتزم بمكافحة العنف والإرهاب والتحريض في الجانب الفلسطيني، في حين يؤكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو تمسكه بتعهداته للمستوطنين بإقامة مستوطنة جديدة.

جاء ذلك في بيان للقنصلية الأميركية العامة في القدس، اليوم الثلاثاء، قالت فيه إن عباس قال للمبعوث الأميركي جيسون غرينبلات، في لقائه معه في رام الله، اليوم، إنه ملتزم بـ'مكافحة العنف والإرهاب، والعمل ضد التصريحات النارية والتحريض من الجانب الفلسطيني'. بحسب البيان.

من جانبه، قال غرينبلات لعباس إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ملتزم بالعمل مع الطرفين من أجل تحقيق السلام عن طريق المفاوضات المباشرة.

وشدد المبعوث الأميركي، أمام الرئيس الفلسطيني، على أن هناك أهمية كبيرة لأن يعمل الطرفان من أجل خفض حدة التوترات، ومنع التصعيد.

وجاء في بيان القنصلية الأميركية أن غرينبلات وعباس عبرا عن التزام الولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية بالدفع بالسلام الحقيقي والقابل للحياة بين إسرائيل والفلسطينيين.

كما جاء أن عباس قال لغرينبلات إنه في ظل إدارة ترامب فإن هناك إمكانية للتوصل إلى سلام تاريخي.

وقال البيان الأميركي إن 'الرئيس عباس قال لغرينبلات إنه متلزم تماما بخلق أجواء تسهم في تحقيق السلام، وأنه سيضاعف جهوده إزاء الرأي العام الإسرائيلي'.

وفي سياق ذي صلة، نقلت 'هآرتس' عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن رئيس الحكومة الإٍسرائيلية، بنيامين نتنياهو، طرح في لقائه مع المبعوث الأميركي، يوم أمس، مسألة إقامة مستوطنة جديدة للمستوطنين الذين تم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية 'عمونا'.

وأضاف المسؤول نفسه أن 'نتنياهو متمسك بتعهده بإقامة مستوطنة جديدة'.

التعليقات